أخبار العالمأخبار العالم العربيالشأن السوريسلايد رئيسينشرة الأخبار اليومية

ملخص أخبار اليوم – الجمعة 29/04/2022

شهد الوطن العربي والعالم أحداث كثيرة كما أن الحرب الروسية الأوكرانية شهدت خلال الساعات الأخيرة، أحداثاً متسارعة ،، إليكم أهم أخبار اليوم:

 

أخبار اليوم في الوطن العربي👇👇

 

  • بالجمعة الأخيرة من رمضان.. القوات الإسرائيلية تصعّد ضد المصلين بالمسجد الأقصى وسط تهافت الآلاف

شهدت باحات المسجد الأقصى في القدس، اليوم الجمعة، مواجهات عنيفة بين القوات الإسرائيلية ومئات الفلسطينيين، ما أسفر عن وقوع عدة إصابات وسط تهافت العشرات من المصليين لأداء صلاة الجمعة الأخيرة من شهر رمضان المبارك في المسجد

أعلن الهلال الأحمر الفلسطيني، أن أكثر من 42 شخص من الفلسطينيين أصيبوا في مواجهة مع الشرطة الإسرائيلية، التي ادعت أنها كانت ترد على “المئات من المشاغبين ومنتهكي القانون” المتورطين في إثارة اضطرابات عنيفة

====اضغط لتكملة الخبر====

  • بعد مأساة “زورق الموت”.. الجيش اللبناني يحبط محاولة جديدة قرب طرابلس

مع إعلان الجيش اللبناني، اليوم الجمعة، اعتقال 5 أشخاص في مدينة طرابلس شمالاً، بينما كانوا يستعدون لتهريب 85 مهاجراً بالقارب إلى أوروبا، عادت مأساة “زورق الموت” إلى الواجهة من جديد.

وقال الجيش اللبناني في بيان إنَّ المهربين اعتُقِلوا في ساعةٍ متأخرة من مساء الخميس، بينما كانوا يستعدون لإرسال 85 شخصاً على متن قارب بعد أن جمعوا منهم ما مجموعه 400 ألف دولار.

====اضغط لتكملة الخبر====

 

أخبار اليوم في العالم👇👇

 

  • الملايين اختفت من بنك سويدي والأرصدة تحت الصفر.. هل فعلتها روسيا؟!

أعلن بنك سويدي يعتبر الأضخم في البلاد عن اختفاء الأرصدة من حسابات عملائه بشكل مفاجئ، فيما ضجت مواقع التواصل الاجتماعي بالحديث عن هجمات سيبرانية على “سويد بنك” اتهمت روسيا بتنفيذها.

وأصبحت أرصدة العملاء “صفر” بينما صار بعضها الآخر تحت الصفر أي أن الحساب يظهر بحالة مديونية مشابهة لتلك التي يستخدم فيها العميل “كرديت كارد” في القروض الاستهلاكية.

====اضغط لتكملة الخبر====

  • بالفيديو|| عندما صرخ مرافق ماكرون “قنبلة” قفز الرئيس.. والنتيجة “قصف طماطم” !

لم يجد فرنسيون طريقة أفضل من قصف رئيسهم إيمانويل ماكرون بالطماطم، بالتأكيد ليس لتهنئته، وإنما للاعتراض على سياساته عقب فوزه في ولاية رئاسية ثانية وذلك خلال جولته في زيارة له إلى منطقة سيرجي في الضواحي الباريسية، ما يثبت قول ماكرون إن هناك فرنسيون انتخبوه لأنهم ضد اليمين المتطرف وليس لأنهم يدعمونه.

وذكرت وسائل إعلام فرنسية أن ماكرون تلقى حفنة من ثمار الطماطم، أثناء خطاب ألقاه للسكان الذين كانوا في استقباله.

====اضغط لتكملة الخبر====

  • عملاء أمريكيون تنكروا كرجال عصابات.. كمين يوقع مسؤول بريطاني رفيع متلبساً بتهريب المخدرات

نصبت السلطات الأمريكية كميناً محكماً لرئيس وزراء بريطاني ما أدى للإيقاع به متلبساً بتهمة تهريب المخدرات، وإثبات التهم عليه عن طريق عملاء تنكروا بشخصيات مزيفة.

وذكرت وسائل إعلام غربية أنه تم القبض على رئيس وزراء جزر العذراء البريطانية، أندرو فاهي، عن طريق مجموعة من العملاء الأمريكيين من وكالة مكافحة المخدرات الأمريكية في فلوريدا، الذين تنكروا بهيئة عصابة تعمل في تهريب المخدرات قادمة من المكسيك.

====اضغط لتكملة الخبر====

  • توتّر بين الجزائر وإسبانيا… مدريد تصدر الغاز للمغرب مشعلةً صراعاً جديداً بين الجارين العربيين

تزداد العلاقة بين الجزائر وإسبانيا توتراً مؤخراً، منذ أن غيّرت مدريد توجهها في قضايا مفصلية تخص البلدين، بعد أن مالت إلى الطرف المغربي بقضية الصحراء الحساسة، وهو ما ترفضه الجزائر التي تهدد بقطع الغاز عن إسبانيا في حال اكتشفت أن مدريد ضخته باتجاه المغرب الجارة التي انقطعت علاقتها بها منذ مدّة.

ولوحت الجزائر مجدداً بورقة الغاز، مهددةً بقطع الغاز عن إسبانيا في حال اكتشاف أن الحكومة الإسبانية تدعم المغرب بالغاز الجـزائري ذاته.

 

==اضغط للمشاهدة ====

  • تحركات عسكرية روسية نحو دولة جارة لأوكرانيا.. وإسرائيل تدعو رعاياها للمغادرة

توالت الأنباء حول تحركات عسكرية روسية جديدة باتجاه إقليم ترانسنيستريا الانفصالي الذي أغرت سلطاته ما جرى في إقليم دونباس وبدأت تلمّح للقوات الروسية بهدف الوصول لها وفصلها عن دولة مولدوفيا، وهو ما تعتبره الحكومة بمولدوفيا وجارتها حكومة أوكرانيا تدخلاً جديداً بالشؤون الداخلية يهدد أمن أوروبا كلها ويزجّ دولة جديدة بالصراع.

كشفت القوات الأوكرانية، اليوم الجمعة، بوجود تحركات عسكرية روسية على حدود ترانسنيستريا، الإقليم الانفصالي في مولدوفيا، وهو ما ينذر بمحاولة زج الإقليم في الصراع بين روسيا وأوكرانيا.

 

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • رغم ضغوط واشنطن.. زيلينسكي وبوتين وجهاً لوجه تلبيةً لدعوة آسيوية

أعلن الرئيس الإندونيسي جوكو ويدودو، اليوم الجمعة، أنه دعا نظيره الأوكراني فولوديمير زيلينسكي إلى قمة مجموعة العشرين التي يُفترض أن تُعقد في نوفمبر/تشرين الثاني المقبل، بإندونيسيا بحضور الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

وقال ويدودو: “دعوت الرئيس زيلينسكي للمشاركة في قمة مجموعة العشرين”، مشيراً إلى أنه تمّ التوصل إلى تسوية تفرض مشاركة أوكرانيا غير العضو في مجموعة العشرين.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • هي الأكبر منذ الحرب الباردة.. عملية بريطانيا في أوروبا الشرقية والهدف “ردع العدوان الروسي”

سيشارك حوالي 8000 جندي بريطاني وعشرات الدبابات في مناورات في جميع أنحاء أوروبا الشرقية لمكافحة الهجوم الروسي في واحدة من أكبر عمليات الانتشار منذ الحرب الباردة، وذلك حسبما أفاده الإعلام البريطاني، اليوم الخميس.

سينضم عشرات الآلاف من جنود الناتو إلى القوات البريطانية التي سيتم نشرها في دول تمتد من فنلندا إلى مقدونيا الشمالية هذا الصيف بموجب خطط تم تعزيزها منذ غزو أوكرانيا.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • في أوّل تغريدة له من السعودية.. أردوغان يتحدث عن حقبة جديدة ويوضح سبب زيارته

أثارت زيارة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، إلى المملكة العربية السعودية بعد انقطاع دام 5 سنوات، تفاعلاً كبيراً واهتماماً إعلامياً واسعاً، وما زاد التفاعل الصور والفيديوهات التي رصدت وصوله إلى المملكة والالتقاء بالعاهل السعودي وولي العهد الأمير محمد بن سلمان.

ونشر الرئيس التركي، سلسلة صور مع العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز، وولي العهد الأمير محمد بن سلمان.

=====اضغط لتكملة الخبر====

 

فيديوغراف اليوم👇👇

 

  • العملاق السعودي قادم .. قصة الصناعات العسكرية السعودية من الألف إلى الياء

  • عالم تحكمه الشركات أم الحكومات؟؟ القصة التي لم يروها لك أحد عن حقيقة الصراع في العالم

 

تعتبر هذه هي أهم أخبار اليوم التي شهدها الوطن العربي و الحرب الروسية الأوكرانية والتي استطاعت وكالة ستيب الإخبارية توثيقها

 

فيما يمكنكم متابعة الأخبار العاجلة عبر منصاتنا على مواقع التواصل الاجتماعي👇👇

-منصة التوتير: 👇👇

https://twitter.com/Step_Agency

 

– منصة التلغرام : 👇👇

https://telegram.me/stepnews

 

– منصة الفيسبوك: 👇👇

https://www.facebook.com/StepNewsAgency

 

لمشاهدة جميع فيديوغرافات وكالة ستيب الإخبارية 

 

تابعنا على قناة اليوتيوب : 👇👇

https://www.youtube.com/channel/UCFXyHQjlNrdVYKywetpIj-

لمشاهدة التصاميم والريلزات

 

تابعنا على منصة الانستغرام :👇👇

https://www.instagram.com/stepnews/

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى