الشأن السوري

تقدّم لقسد جنوب الحسكة، ومصرع شبيحة بدير الزور

في إطار استئناف حملة “عاصفة الجزيرة” لـ “قوّات سوريا الديمقراطية” بهدف السيطرة على آخر معاقل تنظيم الدولة “داعش” شرق سوريا، سيطرت قسد، ظهر اليوم السبت، على قريتي “الدحو و حسون باشا” شرق مدينة “الشدادي” جنوب شرق محافظة “الحكسة” وذلك بعد اشتباكات مع التنظيم وقصف جوّي للتحالف الدولي استهدف مواقعه، كما طالت الغارات مواقعه في منطقة “تل الشاير” مع استمرار المعارك في المنطقة. وفقاً لمصدر خاص لوكالة “ستيب الإخبارية”.

وفي سياق متصل، استهدفت غارات التحالف الدولي صباح اليوم، بلدة “هجين” شرق دير الزور تزامناً مع اشتباكات مستمرّة بين تنظيم الدولة وقسد وسط قصف مدفعي وصاروخي للأخير استهدف محاور الاشتباكات على أطراف البلدة، فيما استهدف الحشد الشعبي الشيعي العراقي قريتي “الباغوز و السوسة” الخاضعتين لسيطرة التنظيم بقذائف الهاون، في حين تواردت أنباء عن اشتباكات متقطعة بين الحشد وقسد واستهداف غارات التحالف آليات للحشد في المنطقة.

وفي سياق آخر، أشار مصدر للوكالة إلى استقدام قوّات النظام، اليوم، تعزيزاتٍ عسكريّةٍ جديدةٍ إلى قرية “الحسينية” غرب ريف دير الزور. بينما قام أحد عناصر ميليشيات النظام بحوالي الساعة التاسعة من مساء أمس الجمعة، بإطلاق النار على الشبيح “مالك فتحي القناص ” الملقب بـ “أبي الدولة” والمنتسب لأمن الفرقة الرابعة، عندما كان جالساً مع مجموعة من الشباب في شارع الوادي في حي “الجورة” بمدينة دير الزور، مما أسفر عن مقتله ومقتل شبيح بجانبه يُدعى “جبار العيسى الفريوي”، ووقوع إصابات بينهم مدنيين، ليفرّ القاتل عبر درّاجة ناريّة، وذلك بسبب الخلافات على المسروقات وخاصّة “الحديد والنحاس والألمنيوم” من ممتلكات المدنيين وجمعها وتحميلها في حي “الصناعة” المدمّر، لصالح الفرقة الرابعة التي ترسل المسروقات لمعامل حلب.

 

قوات سوريا الديمقراطية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى