سلايد رئيسيالفيديو

السيسي يُحذر المصريين من ملاقاة مصير السوريين، ويقول لهم “ابنكم شريف ومُخلص” (فيديو)

حذّر الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي المصريين من تدمير البلاد على غرار ما حلّ في سوريا، متهمًا “الإرهاب” بتدمير سوريا دون الإشارة إلى دور نظام بشار الأسد.

وقال السيسي خلال المؤتمر الوطني الثامن للشباب، في القاهرة، إن الحرب التقليدية لا يمكن لها تدمير دولة، بينما الإرهاب يقوم بذلك، داعيًا المصريين إلى “التصدي فكريًا للإرهاب والإرهابيين” مضيفًا باللهجة العامية “ياتسلموا لهم يحكموا مصر، يا تقفوا لهم”.

واعتبر السيسي أن ما حدث في سوريا كان مخططًا له حيث “تم تدمير البلد من خلال هذه المخططات الإرهابية”، وحذّر السيسي من العائدين من سوريا قائلًا، إن المتواجدين في إدلب، وتعدادهم يفوق الـ49 ألفًا، سيدخلون مصر وليبيا ووسط أفريقيا.

وأضاف السيسي أن “تكلفة الإرهاب واستخدامه لتدمير الدول ليست عالية وهو ما حدث في سوريا، موضحًا أن ما يفعله الإرهاب بالدول يوازي تأثير السرطان على جسم الإنسان.

وحول ما يثار عن شخصه وأفراد أسرته بالـ”الكذب والإفتراء”، قال السيسي في الجلسة الثانية من مؤتمر الشباب الثامن، اليوم السبت، إنه عندما تولى الرئاسة في مصر رفض أن يأكل طعامه على حساب مؤسسة الرئاسة وفقًا لما يقتضيه القانون.

وأكد أنه أمر بأن يتحمل تكلفة طعامه الشخصي وأن يتحمل تكلفة طعام جميع العاملين في مؤسسة الرئاسة المصرية.

وعلى حد وصف السيسي، أن الهدف مما قيل هو تحطيم إرادة المصريين، وفقدان الأمل والثقة، قائلًا في إطار حديثه للمصريين “ابنكم شريف ومخلص”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى