الشأن السوري

تسجيل مسرب | حزب البعث يجهز لمسيرة مؤيدة “إجبارية” في خان شيخون.. ما علاقة أستانا بها!!

بدأ أعضاء الفرقة الحزبية “المقرات المحلية لحزب البعث الحاكم في مناطق سيطرة النظام السوري” لمدينة خان شيخون التجهيز لتسيير مسيرة مؤيدة لنظام الأسد، يوم غد، داخل المدينة التي سيطرت عليها قوات النظام في الـ 23 من الشهر الحالي.

وحصلت وكالة “ستيب الإخبارية” على تسجيلات صوتية مسربة تعود لأمين شعبة حزب البعث بخان شيخون، حسين حاج علي، والتي وجه فيها حديثه لأعضاء حزب البعث في شعبة خان شيخون للتجهيز لمسيرة مؤيدة للنظام السوري في مدينة خان شيخون بناءً على توجيهات أمين فرع حزب البعث في إدلب، عمر الكشتو.

إقرأ أيضاً


ما حقيقة انسحاب النظام السوري من مورك وخان شيخون بأوامر روسية!!

خريطة | قوّات النظام تسيطر على خان شيخون والمعارضة تنسحب من مواقعها


وقال حاج علي في التسجيلات إنَّ على كل عضو في شعبة حزب البعث تسجيل قائمة بأسماء 15 إلى 20 عائلة حصرًا من مهجري مدينة خان شيخون المتواجدين في مدينة حماة.

وطالب حاج علي في التسجيلات من كل عضو في الشعبة تحديد نقطة تجمع لهذه العائلات بهدف تأمين حافلات لنقلها إلى خان شيخون، كما أشار إلى ضرورة حمل هذه العائلات لحقائب وحاجيات تبين أنَّ هذه العائلات تهدف للعودة إلى المدينة عقب سيطرة قوات النظام عليها.

ولفت مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في إدلب، عبد الله أبو علي، إلى أنَّ النظام السوري ومن خلفه روسيا يهدفان من هذه الخطوة إلى الإظهار للمجتمع الدولي أنَّ رغبة الأهالي هي العيش بالمدينة في ظل سيطرة قوات النظام.

ونوّه مراسلنا إلى أنَّ سبب اختيار النظام لهذا الوقت هو اقتراب الجلسة القادمة من محادثات “أستانا” والمقرر عقدها في السادس عشر من الشهر الحالي.

حيث ستناقش الجلسة مصير خان شيخون ونقطة المراقبة التركية في مورك والمناطق التي سيطرت عليها قوات النظام مؤخرًا في ريفي حماة الشمالي وإدلب الجنوبي.

وردًا على هذه الخطوة، قال مراسلنا إنَّ مهجري خان شيخون المقيمين بمناطق سيطرة المعارضة يجهزون اللافتات تمهيدًا لمظاهرة سيخرجون بها يوم غد للتعبير عن رفضهم لسيطرة قوات النظام على مناطقهم، والتأكيد على ضرورة انسحاب هذه القوات وفقًا للقرارات الدولية حول المنطقة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى