الشأن السوري

عمليات اغتيال في درعا… أصابع الاتهام تشير إلى قوّات النظام السوري !!

قام مجهولون، فجر اليوم السبت، باستهداف نقطتين لقوّات النظام السوري بريف درعا الغربي بوقتٍ متزامن، في ظلّ ما تشهده المدينة من حالة انفلات أمني واضح وحالة غليان يعيشها الأهالي .

هجوم مسلح

قال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في درعا، محمد الحوراني، إنَّ كلّ من مديرية منطقة نوى بمدينة نوى ومخفر مدينة داعل تعرضا لهجومٍ بالأسلحة الرشاشة والقنابل اليدوية من قبل مجهولين دون تسجيل إصابات.

مضيفاً أنّ تلك الهجمات، تأتي ضمن سلسلة شبه يومية تستهدف نقاط قوّات النظام وقياديين سابقين بالمعارضة، وشخصيات معروفة بقربها من قوّات النظام بريف درعا الغربي.

عمليات اغتيال

وتعرض، يوم أمس، المدعو “مدين الجاموس” للاغتيال على يد مجهولين في مدينة داعل، وهو أحد أعضاء حزب البعث واللجنة المركزية للمصالحة التي شكلها النظام وأحد أبرز الأسماء المقرّبة من المخابرات الجوّية بالمنطقة الغربية، إلى جانب إصابة مساعده “نور الدين الجاموس”.

وكان قد تعرض ثلاثة أشخاص بينهم مدني ببلدة تسيل قبل أيام لعملية اغتيال من قبل مجهولين، بينما تعرض القيادي السابق بالمعارضة وعضو لجنة درعا المركزية “أدهم كراد” لمحاولة اغتيال أول أمس إلا أنه نجى منها.

وبحسب مراسلنا، فإنّ عمليات الاغتيالات تلك باتت تأخذ طابعاً منظماً في المدينة، حيث أصبحت تجري عدّة عمليات بتوقيت واحد، ولوحظ ذلك خلال العمليات الأخيرة بدرعا، مما يؤكد وجود جماعات منظمة تقف وراء هذه العمليات.

أصابع الاتهام متجهة نحو النظام

منوّهاً إلى أن الأهالي يشتبهون بضلوع قوّات النظام خلفها، لإثارة الفتنة والبلبلة وإيجاد حجج لاقتحام مدن وبلدات درعا، فيما يوجّه النظام أصابع الاتهام لخلايا تنظيم “داعش” والذي كان ينشط بالمنطقة قبل أعوام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى