اخبار سوريا

شاهد القصف المدفعي على قرى وبلدات ريف إدلب الجنوبي

كثّفت قوّات النظام السوري وميليشياتها، منذ صباح اليوم الأحد، القصف المدفعي على مدن وبلدات ريف إدلب الجنوبي، موقعًة ضحايا بين صفوف المدنيين.

هذا واستهدفت قوّات النظام المتمركزة في حاجز النمر داخل مدينة خان شيخون، بلدة كنصفرة الواقعة في جبل الزاوية، ما أدى إلى مقتل إمراة وجرح عدد آخر من المدنيين، بالإضافة إلى وقوع أضرار مادية في ممتلكات المدنيين ومنازلهم.

وقال مراسل وكالة ستيب الإخبارية في إدلب، حسن المحمد، إنَّ مدفعية النظام في خان شيخون استهدف بقصف مدفعي مكثّف قرى وبلدات ريف إدلب الجنوبي.

وأوضح مراسلنا أنَّ القصف المدفعي طال كلاً من مدينة “كفرنبل” وبلدات “حاس وكفرومة ومعرة حرمة ومعرزيتا وكنصفرة”، بالإضافة إلى قريتي “جبالا وأرينبة” في ريف إدلب الجنوبي.

وأضاف مراسل الوكالة أنَّ شخصًا مدنيًا قتل متأثرًا بجراحه التي أصيب بها نتيجة قصف مدفعي سابق على بلدة كفرعويد في ريف إدلب الجنوبي.

وتشهد قرى وبلدات ريف إدلب الجنوبي، خروقات مستمرة للهدنة الروسية التي أعلنت عنها روسيا بتاريخ الـ 30 من أغسطس المادي، وبدء سريانها بتاريخ الـ 31 من الشهر ذاته، تخللها قصف مدفعي مستمر وغارات جوية روسية وسورية على مناطق متفرقة من الريف الجنوب والشمالي لإدلب.

 

اقرأ بعد ذلك :


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى