الشأن السوريالتقارير المصورةسلايد رئيسي

بالفيديو|| طفلة تناشد عبر “ستيب”: محروق قلبي ع بابا مشان الله بدي شوفو افتحوا معبر سيمالكا

أرسلت عائلة الطفلة، آشنا رودي محمد، البالغة (4 أعوام) مقطعاً مصوّراً لوكالة “ستيب الإخبارية”، مناشدةً فيها السلطات بفتح معبر سيمالكا الفاصل بين مناطق سيطرة الإدارة الذاتية الكُردية وإقليم كُردستان العراق.

طفلة تناشد لفتح معبر سيمالكا

وجاءت مناشدة العائلة السوريّة الكُرديّة، بعد أن أُغلِقت الحدود والمعابر المائية بين الطرفين المذكورين، بسبب انتشار وباء كورونا (كوفيد19).

تقول آشنا، خلال المقطع المصوّر بلغتها الكُرديّة: “يا وكالة ستيب، مشان الله خلي يفتحوا الحدود، والله قلبي عم يحترق ع بابا بدي شوفو، وكمان مشتاقة لألعابي، حابة روح عالبيت بس ما عم يفتحوا الحدود”.

ومن جهتها، قالت والدة الطفلة آشنا لوكالتنا: “نحن لاجئين بإقليم كردستان بمحافظة أربيل، نزلنا ع سوريا في زيارة ضرورية على أمل أن نعود بعد أسبوعين، لكن أغلقت الحدود، وصار إلنا أكتر من 6 أشهر علقانين بالقامشلي”.

وأضافت: “أناشد كل من يشعر بآلام الأطفال ومعاناتهم أن يساندوا هذه الطفلة وغيرها المئات من الأطفال الذين ابتعدوا عن آبائهم ومنزلهم الذي اعتادوا عليه”.

وتابعت القول: “طفلتي آشنا ذات الأربع سنوات تناشدكم لفتح معبر سيمالكا لترجع لحضن أبيها وألعابها”.

إغلاق معبر سيمالكا

وكانت إدارة معبر سيمالكا، أعلنت 3/آب الجاري، تمديد مدّة إغلاق المعبر بسبب ازدياد حالات الإصابة بفيروس كورونا.

كما كان من المقرر أن يتم فتح المعبر المذكور أمام العالقين في مناطق سيطرة الإدارة الذاتية من حاملي إقامة اللجوء والحالات الإنسانية، بعد عطلة أيام عيد الأضحى.

اقرأ أيضاً : القوات الأمريكية تشتري أرضًا من أهالي مدينة الحسكة لهذا السبب

وفي 27/ تموز الفائت، كانت وزارة داخلية إقليم كُردستان، أصدرت قراراً بفتح معبر سيمالكا أمام العالقين في سوريا من حاملي الإقامة. 

وعلى صعيدٍ متصل، أعلنت وزراة الصحة في إقليم كردستان، اليوم الأربعاء، تسجيل 443 إصابة جديدة بفيروس كورونا، و22 حالة وفاة، بالإضافة إلى 192 حالة شفاء.

وبهذا يصل عدد الإصابات بفيروس كورونا في إقليم كُردستان العراق، إلى 22721 حالة، شفي منهم 12999، وتوفي 825 شخصاً.

في حين بلغت عدد الإصابات بفيروس كورونا في مناطق سيطرة قوات سوريا الديمقراطية “قسد”، 253 حالة، بينها 36 حالة شفاء و 15 حالة وفاة.

اقرأ أيضاً : خاص|| كورونا تفتك بعناصر “قسد” في الحسكة.. وترتفع حصيلتها بين مدنيي الرقة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى