الشأن السوري

اختفاء مرهف الأخرس في لبنان..ما علاقة أسماء الأسد وزوجها بشار الأسد باختفائه !!

كشفت وكالة “ستيب الإخبارية”، يوم أمس الإثنين، من خلال فيديوغراف حصري، تضمن معلومات خاصة عن سبب اختفاء “مرهف الأخرس”، ابن عم “أسماء الأسد” عقيلة رأس النظام السوري “بشار الأسد”، في لبنان.

ستيب تكشف الحقيقة

مصادر وكالة “ستيب” الخاصة، أفادت أن خاطفوا “الأخرس”، ليسوا بمجهولين ولا غايتهم فقط الفدية المالية كما يتمّ تداوله لتضليل الإعلام، منوّهين أن العملية هي ضربة من إيران لأسماء الأسد بعد ظهور نوايّاها الحقيقية ورغبتها بالهيمنة الروسية على سوريا أكثر من الإيرانية عليها.

وبحسب المصادر الخاصة، فإنّ خاطفوا “الأخرس”، طلبوا فدية مالية تُقدر ب “10 مليون دولار”، وليس بمليوني دولار كما ذكرت وسائل إعلام لبنانية، وذلك لتوجيه ضربة قاسية لعائلة أسماء الأسد، وإنذارها من خلالهم بأن انتصارها على المرض لا يعني أنها “قوّية”.

اختفاء مرهف

وقالت وسائل إعلامٍ لبنانية، إنّ مخابرات الجيش اللبناني، تلقت معلومات من مواقع إعلامية تفيد باختفاء “مرهف الأخرس”، ابن عم أسماء الأسد، وبأن التحقيق جارٍ في هذا الشأن.

ومن جهته ذكر تلفزيون “LBCI” اللبناني اليوم، معلومات تفيد بأن “مرهف الأخرس” مفقود منذ يومين بين منطقتي شتورة وعالية، وفي ظروف غامضة.

مليوني دولار فدية !!

وكشفت وسائل إعلام لبنانية، أن زوجة المخطوف، تلقت اتصالاً من منطقة البقاع الشرقي من هاتفه الشخصي من رقم سوري، يطالبها بدفع مبلغ مليوني دولار فدية مقابل الإفراج عنه.

منوّهةً بأن “الأخرس كان قد خطف الخميس الماضي على طريق عالية – شتورا، وقد عثر على سيارته متوقفة في عالية، بينما كان في طريقه آتياً من دمشق.

ويعرّف عن “مرهف” خريج الهندسة الكهربائية، بأنه نجل رجل الأعمال المعروف “طريف الأخرس”، الذي يعدّ أحد الأذرع الاستثمارية لأسماء الأخرس “زوجة بشار الأسد”، والذي يحتكر تجارة عدد من المواد والسلع الغذائية كالأرز والسكر والموز وغيرها.

مرهف مناوباً لأسماء الأسد

وقام مؤخراً بوظيفة حساسة وهي “المناوبة” حيث كان ينوب عن أسماء في العديد من الاستثمارات في القطاع المصرفي والعقارات وغيرها من الأمور، نظراً لثقة الأسد به.

أسماء رئيسة لسوريا!!

وذهب محللون إلى أن مطالبة زوجة “الأخرس” بهذا المبلغ الضخم، تزامن مع انتشار بعض الشائعات باحتمالية إعداد أسماء الأخرس لخلافة زوجها في منصب رئاسة سوريا.

حيث ذهبت بعض المصادر الإعلامية إلى أن خلافات بشار الأسد مع عائلة “مخلوف” كانت بسبب أن “أسماء” تريد نقل الأموال التي تسيطر عليها عائلة “مخلوف” إلى أشقائها وشقيقاتها.

ويعتبر مرهف الأخرس أيضاً شريكاً في شركة “تاج” للاستثمارات الصناعية، ومدير عام شركة فلورينا للصناعات الغذائية، و واحد من أبرز المستثمرين في بنك الأردن وعضو مجلس الإدارة فيه منذ العام 2015.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق