الشأن السوريأفلام ومسلسلات

وست وورلد.. أشهر المسلسلات العالمية تستعير مشهد لمدينة حمص

سلسلة وست وورلد

 

وست وورلدWestworld مسلسل خيال علمي وإثارة، من إنتاج وكتابة جوناثان نولان شقيق المخرج العالمي كريستوفر نولان، وخاص لقناة HBO.

عرض الموسم الأول بين 2 أكتوبر و4 ديسمبر 2016 وهو مكون من 10 حلقات، ثم جدد إلى موسم ثاني عرض بين 22 أبريل و24 يونيو 2018.

أمّا الموسم الثالث منه فبدأ عرضه في 15 مارس 2020.

ذاع صيت المسلسل في الفترة الأخيرة، لثلاثة أسباب أساسية وهي:

اقتران اسم نولان (سواء جوناثان أو كريستوفر) بأي عمل سيسلّط الأضواء عليه بدون شك.

إنتاج المسلسل لصحالح شبكة ضخمة  كـ HBO.

لكن المفاجأة الأكبر كانت عندما استخدم المخرج العالمي نولان بداية الحلقة الخامسة من الجزء الثالث الذي عُرض مؤخرًا، بمشهد من مدينة حمص السورية.

https://www.youtube.com/watch?v=GLSUwMikixc&feature=emb_title

ويظهر المشهد الذي ضمنه “نولان” في مسلسله صورة بانورامية التقطت جوًا، تظهر الدمار الرهيب الذي حل بمدينة حمص، جراء قصف النظام السوري.

للدلالة على اقتراب نهاية العالم وانقراض البشرية.

 

وست وورلد
وست وورلد

ردود الأفعال

أثار المشهد ردود فعل واسعة بين النقاد والمتابعين، حيث اعتبروا أنَّ ميزانية السلسة تمكنها من إنتاج مؤثرات بصرية لرسم أي مشهد خيالي.

لكن نولان لم يجد إلّا صورة من مدينة حمص لوصف فكرة أنَّ البشرية تندفع نحو الإنقراض، وأحيانًا في سوريا يكون الواقع أغرب حتى من أفكاره.

لجأ المخرج لتوظيف لقطة دمار حمص، للدلالة على أقسى ما يمكن أن يصل إليه الإنسان من الهمجية والتوحش، وكدلالة على توجه العالم نحو هاوية الفناء والإندثار. الناقد السينمائي: طارق عثمان

أحداث مسلسل وست وورلد

تدور قصة حديقة Westworld، والتي تحتوي على شخصيات مضمّنة (حوالي 2000 شخصية) أو ما يسمّى بالمضيف. تمّ صنعهم وبرمجتهم من قبل العالم روبرت فورد.

حيث يعيشون 100 قصّة مرتبطة ومتشابكة مع بعضها البعض، ويؤمّنون للضيوف أو المستجدّين؛ الذين يدفعون المال للشركة المطوّرة للدخول إلى الحديقة.

ويتم إدخالهم في هذا العالم جوّاً، لتحقيق جميع رغباتهم سواء كانت نبيلة أو خبيثة، تلك الرغبات قد تكون قتل، اغتصاب، جنس وترهيب أو رغبات نبيلة كملاحقة المجرمين وقتلهم.

إليك أفضل 10 أفلام في عام 2020 يجب عليك مشاهدتها

أفضل 10 أفلام في عام 2020 يجب عليك مشاهدتها

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى