سلايد رئيسيميداني

الأمن التركي يلقي القبض على سوري بقونيا لنشره صورة.. ما علاقة “داعش” بها!!

شهدت مدينة قونيا التركية خلال الساعات الـ48 الأخيرة استنفارًا أمنيًا وحالة رعب بين الأهالي، عقب نشر صورة على مواقع التواصل التواصل الاجتماعي توجه تحية لزعيم تنظيم الدولة “داعش”، وتم التقاطها بالقرب من إحدى أشهر معالم المدينة.

وقالت وكالات أنباء تركية إنَّ السلطات الأمنية التركية ألقت القبض على شاب سوري نشر صورة ورقة مكتوب عليها ” مؤسسة الفرقان قريبًا إن شاء الله.. هدية إلى الخليفة أبو بكر البغدادي حفظه الله… ولاية قونيا” بتاريخ يوم الإثنين الفائت، أي قبيل ساعات من كلمة البغدادي الصوتية التي بثتها مؤسسة الفرقان التابعة للتنظيم.

وذكرت السلطات الأمنية التركية في بيان لها أنَّ الصورة التقطت في تلة علاء الدين “إحدى أشهر المعالم وسط قونيا”، كما كانت الكتابة على الصورة باللغة العربية.

الأمن التركي يلقي القبض على سوري بقونيا لنشره صورة.. ما علاقة "داعش" بها!!

وعقب انتشار الصورة على مواقع التواصل الاجتماعي، سادت بين الأوساط المدنية في قونيا حالة من الذعر والمخاوف، ما دفع بالشرطة للتحرك والتحري وإلقاء القبض على ملتقط الصورة مساء أمس.

ولفت البيان إلى أنَّ شعبة مكافحة الإرهاب التركية بدأت إجراء التحقيقات مع الشاب السوري لكشف مدى ارتباطه بتنظيم الدولة “داعش” المصنف إرهابيًا على اللوائح الدولية.

وكانت مؤسسة الفرقان التابعة لتنظيم الدولة بثّت مساء يوم الإثنين الفائت كلمة صوتية لزعيم التنظيم تحدث فيها عن العمليات التي شنهًا التنظيم في عدة دول يعتبرها ولايات تابعة له، وتوعد القوات الأمريكية وحلفاءها في كل مكان بمصير مشابه لما واجههوه في العراق وسوريا وأفغانستان.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق