سلايد رئيسيميداني

شاهد بالفيديو || لأوّل مرّة كاميرا تدخل سجن التحالف الدولي بالحسكة وتلتقي بسجناء داعشيين

دخل فريق شبكة (سي بي إس) الأمريكية، بإشراف مراسلته “هولي ويليامز”، إلى سجن الحسكة الذي أنشأته قوّات التحالف الدولي بقيادة ميليشيا قسد، والذي يضم 5000 سجين من تنظيم الدولة (داعش).

وتعد هذه المرة الأولى التي يُسمح فيها بدخول كاميرا تليفزيونية إلى سجن الحسكة.

وبحسب التقرير الذي نشرته الشبكة والمرفق مع المقطع المصوّر، أجرت المراسلة حوارًا مع السجناء وسط إجراءات أمنية مشددة، وقالت ويليامز أنها قابلت سجناء من “بلجيكا وهولندا وألمانيا وأمريكا”، جميعهم متهمون بالانضمام لتنظيم داعش.

وأشارت ويليامز، إلى أنَّ السجناء وخاصة الأمريكان منهم، طالبوها بالعودة إلى بلدانهم الأصلية ومعاقبتهم هناك، مستندين إلى دعوة الرئيس الأمريكي “دونالد ترامب”، والتي طالب فيها باستعادة مواطنيها الذين انضموا إلى تنظيم “داعش”.

وبحسب ما قالت مراسلة الشبكة، “قابلني شخص وقال أنه أمريكي، غادر منزله في شيكاغو للعيش تحت حكم داعش في عام 2015، وهو غير نادم على هذه الخطوة التي من الممكن أن تكون خطأ من وجهة نظر أشخاص أخرين”.

وأظهرت مقاطع فيديو ضمن التقرير المصوّر، عرضها حُراس السجن على مراسلة الشبكة “محاولة كسر السجناء لأبواب السجن قبل 3 أيام من زيارتها، بعدما تظاهرت مجموعة من السجناء بأنَّ أحد زملائهم كان مريضًا، حيث قاموا بضرب الحراس وهربوا من الزنزانة لفترة مؤقتة، ليتم القبض عليهم مجددًا”.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق