أخبار العالمسلايد رئيسي

تسريبات: البيتكوين “ذهب القرن” وسعره قد يتضاعف أكثر من 16 مرة

كشف تقرير مسرّب لمجموعة “سيتي بانك”، بأن سعر البيتكوين، أشهر عملة مشفرة، قد يصل إلى 300 ألف دولار العام المقبل، أي أكثر بـ 16 مرة من قيمته الحالية.

طفرة بسعر البيتكوين

وكانت قيمة عملة البيتكوين قد شهدت طفرة كبيرة في الأسابيع الأخيرة، حيث ارتفع السعر من 10500 دولار في أكتوبر/تشرين الأول الماضي، إلى نحو 18000 دولار حاليًا.

بينما كان من الممكن في مارس/آذار الماضي، شراء البيتكوين الواحد بـ 5000 دولار، ما يعني أن هذه العملة قد وصلت اليوم إلى أعلى قيمة في تداولاتها، بعد أن كانت قد بلغت أواخر العام 2017 حوالي 20 ألف دولار.

ارتفاع قيمة البتكوين رافقه ارتفاع بقيمة العملات المشفرة الأخرى، كالإيثيريوم، والليتكوين، بنسبة تتراوح ما بين 10 إلى 25 بالمئة خلال الأسبوع الماضي.

هذه الزيادة سببها الاستثمار المؤسسي الهائل، الذي بدأ يعتبر العملات المشفرة كأصول أو كملاذ آمن، كالنقد والذهب تمامًا، خاصة مع الترقب وعدم وضوح الرؤية التي تشهدها الأسواق، وتقلبات الأسهم.

اقرأ أيضًا: البيتكوين …عملة افتراضية أقلقت دول وبنوك كبرى وخرجت من المجهول فمن يقف خلفها

ويشير عنوان التقرير المسرب إلى مستقبل هذه العملة، إذ ذكر أن البيتكوين هو “ذهب القرن الحادي والعشرين”.

وكانت مقتطفات من هذا التقرير، الذي كتبه رئيس شركة CitiFX Technicals في وول ستريت، توم فيتزباتريك، قد انتشرت على تويتر، ثم نشرته مجلة فوربس.

وبحسب تقديرات فيتزباتريك، فإننا حاليًا في منتصف ثالث ارتفاع كبير في تاريخ هذه العملة المشفرة، ويقول، “يمكن لهذا الارتفاع أن يصل إلى 318 ألف دولار في ديسمبر 2021”.

ويعتمد التقرير في تحليله، على أن عدد البتكوين محدود، حيث يوجد فقط نحو 21 مليون وحدة فقط، ما يعني أنها ليست عرضة لتقنيات التضخم.

وهذا ما يجعل الاستثمار في هذه العملة فكرة جذابة خاصة مع الاضطرابات الجيوسياسية، حيث أن الأسواق التقليدية غير مستقرة، وتسعى الحكومات إلى توفير دعم اقتصادي لتلافي خطر التضخم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى