الشأن السوري

مرسوم بشار الأسد قد يُحدث آثاراً رجعية على اللاجئين السوريين في ألمانيا.. تعرّف على السبب!!

دعا حزب البديل اليميني المتطرف، اليوم الأربعاء، وخلال بيانٍ صحفي في موقعه الرسمي، إلى عودة اللاجئين السوريين المقيمين في ألمانيا إلى وطنهم؛ وذلك بعد مرسوم العفو الذي أصدره النظام السوري قبل أربعة أيام.

أوضح البيان أنَّ “العفو العام الصادر في 14 أيلول من قبل الحكومة السورية رقم “20” هو الأول من نوعه، الذي يشمل الجرائم المدنية، والهدف الأساسي منه هو مساعدة اللاجئين السوريين على العودة إلى وطنهم”.

إقرأ أيضاً


محامٍ سوري يكشف أهداف النظام السوري من العفو الرئاسي الذي أصدره الأسد!!

بشار الأسد يُصدر عفواً عامً تعرّف على المشمولين به!!


وقال “فرانك بازامان”، نائب أمين خزانة حزب البديل على المستوى الاتحادي، وممثله في البرلمان الاتحادي، فضلاً عن أنه رئيس (مجموعة الاتصال) لكتلة الحزب البرلمانية مع سوريا:” بالعفو العام الصادر في 14 أيلول 2019، يمهد رئيس الجمهورية العربية السورية، بشار الأسد، الطريق لمئات الآلاف من اللاجئين للعودة إلى وطنهم، وهناك دفع لعملية إعادة الإعمار، أصبحت البلاد الآن آمنة إلى حد كبير، لذلك لا يوجد سبب للبقاء (السوريين) هنا في ألمانيا، بعيدًا عن وطنهم”.

مضيفاً: ” إن إعادة إعمار البلاد، التي تضررت بشكل كبير بالحرب الأهلية، لها الآن الأولوية القصوى، وهذا واضح أيضًا للحكومة تحت رئاسة الرئيس بشار الأسد”.

أردف القول في سياقٍ متصل: “منذ مدة، كانت تدعو الحكومة السورية جميع السوريين -الذين فروا بسبب الحرب الأهلية-إلى العودة إلى وطنهم، إن العفو العام هو إشارة أخرى من الأسد للمصالحة، يمكن للحكومة الفيدرالية (الألمانية) أيضًا أن تساهم كثيرًا في التطبيع في سوريا وقبل كل شيء لإعادة الإعمار”.

منوّهاً إلى أن “الخطوة المهمة ستكون الاعتراف بحكومة بشار الأسد واستئناف العلاقات الدبلوماسية الكاملة”.

واعتبر “بازامان”، عدم اعتراف الحكومة الفيدرالية بحكومة دولة ذات سيادة “غير مفهوم”، متابعاً:” وهذا ما يعيق بشكلٍ خطير، إن لم يكن يهدد، إعادة بناء سوريا، وبدلاً من ذلك تضخ مبالغ كبيرة في خزائن الإرهابيين الذين يتصرفون كحكومات، ويسعون لاستمرار الحرب الأهلية في سوريا”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى