أخبار العالمسلايد رئيسي

النمسا تزيد الجدل المثار حول مقتل الفتاة الأوكرانية المتهمة باغتيال ابنة عقل بوتين

دخلت وزارة الداخلية بالنمسا، على خط الجدل المثار حول مقتل الفتاة الأوكرانية ناتاليا فوفك، المشتبه بها في اغتيال الصحفية الروسية داريا دوغينا.

تعليق الداخلية النمساوية على مقتل الفتاة الأوكرانية

ونقلت وسائل إعلام روسية، عن وزارة الداخلية النمساوية، ردها على تقرير نشرته صحيفة “إكسبريس” المحلية، حول مقتل ناتاليا فوفك، قائلةً: إنه “لا يمكن تأكيد ما ورد في التقرير، أو تأكيد صحة هذه المعلومات”.

وجاء ذلك بعد ساعات من تقرير نشرته الصحيفة النمساوية اليوم الأحد تحدث عن وفاة الأوكرانية ناتاليا فوفك البالغة من العمر 43 عاماً.

وكتبت الصحيفة أنه قد تم العثور على المرأة ميتة في شقة مستأجرة، عن طريق طعنها 17 مرة في جسدها، مشيرةً إلى أن القاتل ترك قطعة من الورق في يدها، وكان التقرير مصحوب بصورة لجثة امرأة.

وفي خبر قالت فيه أيضاً الصحيفة، إنها استمدت معلوماتها من رسالة انتشرت في موقع Telegram التواصلي على نطاق واسع، وارفقت الخبر بصورة لفتاة مقتولة.

وكانت وسائل إعلام تحدثت بأن الصورة التي شاركتها وسائل إعلام نمساوية، هي صورة فتاة قتلت بروسيا قبل سنوات، وليست للفتاة الأوكرانية.

شاهد أيضاً|| انفجار غامض في ضواحي موسكو يقتل ابنة “عقل بوتين”.. تحولت سيارتها لأشلاء

عملية اغتيال دوغين

وكانت أجهزة الأمن الروسية كشفت تفاصيل اغتيال داريا دوجين، واتهمت أجهزة خاصة أوكرانية بتنفيذ العملية.

وذكرت التحقيقات الروسية أن الفتاة الأوكرانية كانت عضوة في الحرس الوطني الأوكراني وكتيبة “آزوف” النازية، حسب وصفها.

وأوضحت أن المتهمة وصلت إلى روسيا مع ابنتها البالغة من العمر 12 عاماً، في 23 يوليو، ثم استأجرت شقة في المبنى الذي تعيش فيه دوغين لجمع معلومات حول أسلوب حياتها.

وقال الأمن الروسي، إنه “بعد انفجار سيارة دوغين في 21 أغسطس.. غادرت فوفك وابنتها عبر منطقة بسكوف إلى إستونيا”.

في المقابل، نفى الحرس الوطني الأوكراني الاتهامات بوقوفه وراء مقتل ابنة الفيلسوف الروسي ألكسندر دوغين، الملقب بـ”عقل وملهم بوتين”.

شاهد الفيديو|| مهندس الكرملين .. ألكسندر دوغين عقل بوتين الذي تخشاه أوروبا

وبحسب ما نقلته وسائل إعلام روسية، قال والد ناتاليا فوفك، المشتبه بها في اغتيال دوغين، إنَّ “ابنته خدمت في القوات المسلحة الأوكرانية، ولكن ليس في كتيبة آزوف”.

وتابع أن “ابنته اتصلت به من دول البلطيق، قبل أيام قليلة من تفجير سيارة دوغين في ضواحي موسكو”، لافتاً في الوقت نفسه إلى أنه لا يعرف كيف وصلت ابنته إلى روسيا، وفقاً لما أوردته وسائل إعلام روسية.

وكانت داريا دوغين، لقيت مصرعها يوم الأحد الماضي، عندما كانت تقود سيارة والدها على إحدى الطرق السريعة في موسكو، بعد تفجير عبوة ناسفة بالسيارة، وسط حديث عن أن المستهدف كان والدها، ألكسندر دوغين، المقرب من الكرملين والمعروف بلقب “عقل بوتين”.

النمسا تزيد الجدل المثار حول مقتل الفتاة الأوكرانية المتهمة باغتيال ابنة عقل بوتين
النمسا تزيد الجدل المثار حول مقتل الفتاة الأوكرانية المتهمة باغتيال ابنة عقل بوتين.. الفتاة الأوكرانية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى