الشأن السوري

هجوم معاكس لـ “داعش” على مواقع “قسد” شرقي دير الزور.. والمدنيون محتجزون في مناطق التنظيم

شنَّ مقاتلو تنظيم الدولة “داعش” هجوماً معاكساً مساء اليوم، على مناطق سيطرة ميليشيا “قسد” في محيط منطقة “الباغوز”، فيما عجز المدنيون عن الخروج من المنطقة بسبب ارتفاع وتيرة القصف والمعارك.

مقاتلو “داعش” يشنون هجوماً معاكساً في الباغوز

قال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في البادية السورية “حمزة العنزي” إنَّه عقب انحسار مناطق سيطرة تنظيم الدولة “داعش”، ورفض مقاتليه تسليم أنفسهم، قام المقاتلون في تمام الساعة الثالثة من مساء اليوم الخميس بشنِّ هجومٍ معاكسٍ على مناطق سيطرة ميليشيا “قسد”.

وذكر مراسلنا أنَّ عدد مقاتلي التنظيم في أطراف منطقة “الباغوز” يُقارب 200 عنصر أغلبهم من جنسيات أجنبية، حيث قام هؤلاء بشنِّ هجمات إنغماسية على مواقع “قسد”.

هذا وأسفرت الهجمات التي شنها تنظيم “داعش” عن سيطرته على عدد من المناطق داخل “الباغوز”، بالإضافة لسقوط سبعة قتلى وعدد من الجرحى في صفوف ميليشيا “قسد” وتدمير آلية عسكرية، كما أحدث الهجوم ارتباكاً في صفوف عناصر الميليشيا.

المدنيون محتجزون في “المراشدة”

قال مراسلنا إنَّ المدنيين في منطقة “المراشدة” الواقعة تحت سيطرة تنظيم “داعش”، عاجزون عن الخروج، حيث أنَّ التنظيم يتخذهم كدروع بشرية، في حين تشهد المنطقة قصفاً جوياً ومدفعياً مكثفاً من قبل طيران التحالف الدولي ومدفعية “قسد”.

 

der zor240120191

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى