أفلام ومسلسلات

الوسواس القهري والعدوانية ضد الرجال.. مسائل يناقشها “مسلسل أنا وهي” في قالب كوميدي رومانسي

 

تدور أحداث “مسلسل أنا وهي” حول قصة فتاة تدعى “هند” تهوى التمثيل وتعاني من اضطرابات نفسية حادة، وكذلك يحدث مع البطل الرئيسي الآخر في العمل “سليم” فيتجهان إلى الطبيب النفسي بقصد العلاج.

 

قصة مسلسل أنا وهي

وتتطور أحداث مسلسل أنا وهي في إطار كوميدي رومنسي حيث يواجه الثنائي صعوبات ومفارقات كثيرة وكذلك مواقف كوميدية ولحظات رومنسية أثناء خضوعهما للعلاج.

 

وسليم شاب ثلاثيني يعمل في شركة أوراق مالية متردد ومهزوز ومتوتر دائماً ويعتمد على والدته في اتخاذ جميع قراراته، ويعاني باستمرار من نظرته السوداوية المليئة بالتشاؤم للمستقبل بشكل مرضي غير طبيعي حيث تلاحقه الهلوسات والوساوس، بينما تظهر شخصية هند على عكسه تماماً، فتاة من عائلة متواضعة لكن متهورة وتعاني من العدوانية المفرطة وبشكل خاص تجاه الرجال ولا تتقيد بأية قوانين مما يجعلها تتورط في المشاكل بشكل متواصل وبعد كل فعل تقوم به أو قرار تتخذه.

 

ومنذ الحلقة الأولى يبرز بشكل كبير الوسواس القهري الذي يعاني منه سليم وتوقعه للمصائب قبل وقوعها وتخيله حدوث كل شيء سيء له مما يسبب له مشكلة كبيرة في عمله كما تظهر شخصية هند العدوانية الكارهة للرجال والتي تلجأ إلى أحد جيرانها والذي يعمل طبيب نفسي لتتخلص من المشاكل التي تقع فيها دائماً ولا تعرف أبداً كيف تخرج منها.

 

مع تطور الأحداث يتورط سليم مع هند في كذبة ادعائهما الزواج بمساعدة طبيبهم النفسي وذلك كي يتهرب سليم من قرار والدته بتزويجه ابنة خالته دون رغبة منه في ذلك، وفي المقابل تدخل هند في هذه الكذبة لتتهرب من المشاكل الكثيرة التي تلاحقها بسبب تهورها، ليجدا نفسيهما متزوجان بالفعل على الرغم من نفورهما وعدم توافقهما وكراهيتهما الشديدة لبعض والاختلاف الشديد في أطباعهما.

اقرأ أيضاً:

مسلسل حب أبيض وأسود.. صراع الخير والشر وانتصار الحب

وباتت الدراما العربية تعالج مؤخراً قصص الاضطرابات النفسية ودور الطبيب النفسي والعلاج في تحسين مسار حياة المرضى، بينما كان ينظر إلى زيارة الطبيب النفسي سابقاً على أنها سر لا يجب كشفه لأحد وكأنه أمر خاطئ أو خارج عن مسار الحياة الاجتماعية الطبيعية، وباتت الدراما العربية تعمل على توعية الجمهور العربي لدور الطبيب النفسي في التعامل مع مشكلات الحياة الكثيرة والتي تترك آثارها النفسية على الإنسان، ويجب أن لا تترك جانباً كي لا تزداد آثارها السلبية على حياة الشخص.

تنزيل

أبطال مسلسل أنا وهي

وتجسد شخصية هند الفنانة “هناء الزاهد” بينما يؤدي شخصية سليم الفنان “أحمد حاتم”، والعمل من إخراج “سامح عبد العزيز” ومن تأليف “مصطفى حمدي” ويشارك في بطولته أيضاً “ميريهان حسن” و” أحمد فرج” و”سلوى محمد علي” و”محمود البزاوي” و”محمد ثروت” و”أشرف عبد الباقي”، ويعتبر العمل من المسلسلات القصيرة حيث يتكون من 15 حلقة فقط.

اقرأ أيضاً:

مسلسل فارس بلا جواز.. قضايا اجتماعية شائكة في قالب مشوق يعتمد كوميديا الموقف

واستطاع أحمد حاتم وهند الزاهد تكوين ثنائياً فنياً في العامين الماضيين حيث قدما معاً فيلم “قصة حب” في إطار رومانسي من إخراج عثمان أبو لبن، وحقق نجاحاً كبيراً، والذي عرض في عام 2019، وبعدها قدما فيلم بعنوان ” الغسالة” من إخراج عصام عبد الحميد، في إطار من الفنتازيا وكذلك الكوميديا، والذي عرض في السينما في عام 2020 كما اجتمع الثنائي في حكاية “لو كنت يوم أنساك” من مسلسل “حلوة الدنيا سكر” والذي خاضت خلاله الفنانة هناء الزاهد أولى بطولاتها المطلقة في الدراما العربية.

اقرأ أيضاً:

فلم ” What Women Want – ماذا تريده النساء ” من بطولة ميل غيبسون

الفنانة هناء الزاهد

ولدت هناء الزاهد بتاريخ 5 كانون الثاني من عام 1994 وهي ممثلة ومقدمة برامج مصرية وبدأت مسيرتها في الإعلانات قبل أن تدخل عالم الفن والدراما، عبر مشاركتها في مسلسل “فرق توقيت”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى