دوليسلايد رئيسي

ترامب مخاطبًا فرنسا وألمانيا: نفذوا هذه المطالب أو سنطلق مقاتلي “داعش” على حدودكم!!

وجّه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، اليوم الجمعة، تهديدات إلى أوروبا بنقل عناصر مقاتلي تنظيم الدولة “داعش” المعتقلين في سجون التحالف الدولي بسوريا إلى حدود أوروبا في حال لم تبادر فرنسا وألمانيا باستعادة رعاياها المعتقلين بينهم.

وقال ترامب للصحفيين خلال استقباله بالبيت الأبيض رئيس الوزراء الأسترالي، سكوت موريسون، أنا هزمت دولة الخلافة، والآن لدينا الآلاف من أسرى الحرب ومقاتلي تنظيم الدولة.

إقرأ أيضاً


ترامب يُهدد الأوروبيين بـ “إطلاق سراح مقاتلي داعش الأجانب إن لم يُحاكموا ببلدانهم”

أمريكا تعتزم زجّ عناصر داعش بمعتقل “غوانتانامو” لأول مرّة منذ 10 سنوات


وتابع ترامب، نطلب من الدول التي أتوا منها هؤلاء المقاتلين في أوروبا أن تستعيد أسرى الحرب، مضيفًا: حتى الآن رفضوا ذلك وبالتحديد فرنسا وألمانيا.

وبسياق تهديدي قال ترامب موجهًا حديثه للدول الأوروبية: في نهاية المطاف سأقول لكم، أنا آسف لكن إما أن تستعيدوهم أو سنعيدهم إلى حدودكم.

وبرر ترامب تهديداته بقوله أنَّ الولايات المتحدة تسجن آلاف الأشخاص في غوانتانامو ولن تبقيهم في السجن لعشرات الأعوام لأن ذلك سيكلفها مليارات الدولارات.

وأضاف” لقد قدمنا خدمة كبيرة للأوروبيين، وفي حال رفضوا استعادتهم عليها على الأرجح إرسالهم إلى حدودهم ليعاودوا هم أسرهم مرة أخرى.

وهذه ليست المرة الأولى التي يتوجه فيها الرئيس الأمريكي بالتهديد لأوروبا بما يخص إعادة رعاياهم من مقاتلي تنظيم الدولة “داعش” إلى بلدانهم، حيث شكل هذا الموضوع منذ القضاء على آخر جيوب التنظيم في الباغوز شرقي دير الزور محط خلاف وجدال بين الأمريكيين والأوروبيين وعدد من الدول.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق