سلايد رئيسيميداني

شاهد بالفيديو|| لأوّل مرّة كاميرا أمريكية تدخل معسكر الهول وتكشف حقائق جديدة عن الداعشيات!!

دخل فريق صحفي من شبكة (CBS) الأمريكية، اليوم الجمعة، إلى معسكر الهول شرقي محافظة الحسكة، شمال شرقي سوريا، بإشراف مراسلته “هولي ويليامز”، حيث وصفت المخيم فور دخولها بــ ” أرض خصبة لداعش وقنبلة موقوتة”.

وأشارت المراسلة في تقريرها، إلى قيام بضع مئات من حلفاء الولايات المتحدة، في إشارةً منها إلى ميليشيا “قسد”، بحراسة معسكر الهول، منوّهةً إلى إتباع المعسكر لقوانين “داعش الصارمة”.

إقرأ أيضاً


لأوّل مرّة كاميرا تدخل سجن التحالف الدولي بالحسكة وتلتقي بسجناء داعش


ويُظهر الفيديو المصور، أطفال وزوجات عناصر داعش بالنقاب الأسود، حيث لا تُعرّف إحداهن من الأخرى، كما يُظهر حُراس المعسكر، في إشارة إلى وجود عشرة آلاف من الأجانب، يعيشون هناك وهم من زوجات وأطفال مقاتلي داعش المتهمين، الرجال معظمهم ماتوا أو في السجن.

ذهبت شبكة (سي بي إس) إلى الداخل والتقت بالنساء اللائي لم يقلن من أين جئنّ، لكنهن بريطانيات، ودافعن عن هجمات “داعش” الإرهابية في أوروبا والولايات المتحدة.

وقالت امرأة داعشية، بدا على كلامها أنها بريطانية: “هذه أيديولوجية داعش والعين بالعين والسن بالسن.. هذا ما هو عليه”. 

وتظهر مراسلة الشبكة “ويليامز”، وهي تتحدث مع نساء داخل المعسكر، حيث تقول إحداهن في مقطع فيديو دعائي لداعش: “نحن قنبلة موقوتة، فقط انتظروا وسترون”، ليظهر الشريط المصور أطفالاً صغاراً وهم يهتفون: ” سنسحق رؤوس غير المؤمنين”.

وأكد التقرير المصوّر، على خلوِ المعسكر من مدارس حقيقية، منوّهاً على لسان أحد الحراس قوله:” إن المخيم بالكامل هو أكاديمية داعش”.

شبكة (سي بي إس) قابلت نساء لا يرغبن في العودة إلى المنزل، لأنهن جاؤوا إلى المخيم للعيش تحت الشريعة الإسلامية، حيث تقول إحدى النساء: “نحن نؤيد ما يرسله الله إلينا. إذا قال إن الزاني يجب رجمه، فإنه يقال وعلي قبوله. هذا كل شيء”، مضيفةً: “قد يكون داعش قد هُزم في ساحة المعركة، لكنه لا يزال يقود قلوب وعقول أتباعه”.

 

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق