دوليسلايد رئيسي

100 مجرم حرب في سوريا في كتاب ” القائمة السوداء” سيصدر قريباً

تستعد منظمة “مع العدالة PRO JUSTICE ” لإصدار كتابها الأول الأسبوع المقبل، الذي يحمل اسم (القائمة السوداء) ويضم الكتاب مئة شخصية سورية متهمين بجرائم حرب وتحديد الطرق المتاحة لتقديمهم للعدالة.

وحسب ما أفاد به الباحث البريطاني في معهد الشرق الأوسط “شارلز ليستر”، على حسابه الشخصي في تويتر، فأن المئة شخصية ارتكبوا جرائمهم في سوريا ضد المدنيين منذ عام /2011/ والكتاب سيوضح سيرتهم الذاتية ومعلومات حول تلك الجرائم.

 

“مع العدالة” هي منظمة تعنى بحقوق الإنسان والإصلاح القانوني وهي مجتمع من المحامين والقضاة والأكاديميين السوريين حول العالم تقوم بتسليط الضوء على مجرمي الحرب في سوريا عبر نشر ملفاتهم الخاصة وصورهم بقوالب (ورق اللعب) وعلى رأسهم بشار الأسد.
وتتناول منظمة “مع العدالة”، شخصيات النظام السوري، التي تورطت بارتكاب انتهاكات لحقوق الإنسان، وتنشر معلومات عن هذه الشخصيات والانتهاكات التي ارتكبتها، بشكل دوري على مواقعها في الانترنت.

والجدير بالذكر أن المنظمة أطلقت حملة “القائمة السوداء” مطلع تشرين الأول العام الماضي، بهدف رفع الصوت عن الإفلات ضد العقاب والتأكد على المساءلة حيث حاولت بهذه القائمة التوجه إلى صانعي القرار والمنظمات الحقوقية العالمية من أجل إحباط أي مسعى لإنقاذ المجرمين من المساءلة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق