الشأن السوري

“الريف الغربي بلا خدمات”

تعاني بلدات ومدن الغوطة الغربية للعاصمة دمشق منذ عدة أيام من نقص شديد في كافة مناحي الحياة .
حيث تشهد مناطق الريف الغربي انقطاعا متواصلا للتيار الكهربائي يصل لأكثر من 20 ساعة متواصلة وقد زاد الامر منذ يوم الخميس الفائت حيث تقتصر الكهرباء على حوالي الساعة الواحدة طوال النهار لتعيش المناطق باقي اليوم واطوال الليل بظلام دامس .
يرافق هذا الانقطاع ضعفا شديدا بخدمات الاتصالات وضعفا مرافقا بخدمة الانترنت مما يوقع الناس في متاعب وصعوبات كثيرة في التواصل بين بعضها البعض كما يعيق ضعف الانترنت الناشطين على الأرض في أداء عملهم بالسرعة المطلوبة وإيصال المعلومة في وقتها المناسب .
كما تشهد معظم المناطق وخاصة المحررة منها نقصا شديدا في مواد التدفئة وخاصة المازوت وارتفاع سعرها بشكل مخيف إن توفرت مع بدء فصل الشتاء البارد في هذه المناطق .
نقص آخر تشهده أفران الخبر بمادتي الطحين والمازوت مما يعيق إنتاج الكمية الكافية لأهالي المناطق التي تحوي فضلا عن سكانها أعدادا كبيرة من النازحين من المدن والبلدات المجاورة .
معاناة كبيرة تشهدها المناطق وسط حيرة من عناصر الجيش الحر العاجز عن تامين القدر الكافي من الغذاء والدواء للأهالي الذين يقطنون تحت حمايته , وسط تهميش كامل من المعارضة الخارجية وما يسمى الائتلاف عن معظم بلدات ريف دمشق الغربي كخان الشيح وزاكية وغيرها.

10748729_1493789044226884_726308506_n

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى