الشأن السوري

النظام السوري يحرّض أهالي دير الزور على طرد الأمريكيين ومن يساعدهم

عملت خلايا تابعة لإيران والنظام السوري، اليوم الاثنين، على توزيع منشورات تدعو فيها أهالي ريف دير الزور الشرقي للانتفاض بوجه ميليشيا “قسد” والتواجد الأمريكي في المنطقة.

وقال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في دير الزور، عبد الرحمن الأحمد، إنَّ توزيع المنشورات جاء ردًا على المظاهرات التي خرج بها أهالي الريف الشرقي ضد تواجد قوات النظام وإيران في المنطقة، بالقرب من معبر الصالحية يوم الجمعة الفائت.

شاهد أيضاً


قتلى وجرحى بالعشرات في مظاهرة حاشدة ضد النظام السوري في دير الزور (فيديو)


وجاء في المنشورات التي حصلت وكالتنا على نسخ منها صورة لجنود أمريكيين يقتحمون أحد المنازل كتب تحتها “فكروا واتخذوا القرار الصحيح، هل يمكن لهؤلاء أن يقدموا ما نحتاجه من مساعدات إنسانية، هؤلاء يساعدون من يكون عبدًا لهم.. نحن أسياد أولاد أسياد.. لننتفض ضد الأمريكي البغيض ومن يساعده”.

فيما كُتب بالمنشور الثاني: إلى أهلنا الكرام، آن الأوان لنتكاتف في مواجهة الغزاة، لا مكان للأمريكيين قتلة الأطفال والنساء على أرضنا.. فلنعمل معًا على طردهم من ديارنا.. إنهم يقصفون القرى والبلدات ويعيثون الخراب لتحقيق مصالحهم.

mnb23092019 2 mnb23092019 1

وطالب المنشور الثاني الأهالي بالوقوف مع الميليشيات الإيرانية وقوات النظام صفًا واحدًا من أجل أن تعود سوريا كما كانت واحة للأمان والاستقرار، على حد زعم المنشور.

وكانت ميليشيا “قسد” حركت مدنيي ريف دير الزور الشرقي الجمعة الفائتة باتجاه معبر الصالحية الفاصل بين مناطق سيطرتها ومناطق سيطرة قوات النظام، ليخرجوا هناك بمظاهرة طالبت بإسقاط النظام وخروجه والميليشيات الإيرانية من المحافظة، في حين رد عناصر النظام السوري على المظاهر بإطلاق الرصاص الذي نتج عنه مقتل عنصر من “قسد” ومدنيين اثنين، وإصابة العشرات بجروح.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى