الشأن السوري

مزيداً من الوفود إلى “حميميم” باسم المعارضة “الوطنية”

وقّع عدد من الشخصيات التي تعرّف نفسها بـ” القوى الوطنية المدنية ” , اليوم الأربعاء , على بيان مشترك , في قاعدة حميميم التي توجد فيها الطائرات الروسية الحربية في اللاذقية , أكدوا فيه عن استعدادهم للمشاركة في حوار سوري-سوري في جنيف , على اعتبار أنهم من معارضة “الداخل “.

و أكد موقع روسيا اليوم ان المعارضين المقربين من النظام السوري , هم من سعوا الى هذا البيان , بعد ارسال رسالة موجهة الى الروس سعيا لتحقيق المصالحة وإنهاء الأزمة السورية , التي ازدادت تعقيدًا بعد المشاركة العسكرية لروسيا , عبر قصفها مناطق المدنيين ومناطق الجيش الحر.

و اعتبرت الشخصيات التي كان ضمنها بعضٌ من رجال الدين , أن المشاركة في حوار سوري-سوري موسع تحت رعاية الأمم المتحدة في جنيف , هو الحل , في ظل تعاون جميع القوى الوطنية في عملية السلام في سوريا وتهيئة الظروف اللازمة لتحقيق الوحدة الوطنية والمصالحة.

و انتهى الاجتماع بإنشاء مجموعة مبادرة , تضم ممثلين عن مجموعات مسلحة موالية لموسكو , وعدد من الجماعات المؤيدة والمقربة من موسكو تعيش في سوريا والتي وقعت على وقف الأعمال القتالية.

جاء هذا اللقاء بعد أيام من اجتماع مماثل في مطار حميميم , ضم ممثلين عن تيار كردي يدعى “من أجل سوريا الديمقراطية” , و زعيم حزب “المؤتمر الوطني من أجل سوريا علمانية” , إضافة إلى شخصيات دينية , وممثلين عن فصائل المعارضة السورية المسلحة المقربة من موسكو.

القوى الوطنية المدنية في حميميم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى