سلايد رئيسي

قرارات جديدة حول التعاون الاقتصادي بين سوريا والأردن

أعلن القائم بأعمال سفارة النظام السوري في عمان، اليوم الثلاثاء، أن حكومته جاهزة لاتخاذ خطوات لتحسين العلاقات الاقتصادية والتجارية مع الأردن.

وأشار القائم بأعمال السفارة، شفيق ديوب، إلى أن حكومة النظام ترغب بتوحيد رسوم الترانزيت وإجراءاتها لتسهيل عبور البضائع الأردنية للسوق السورية، وزيادة حجم التبادل التجاري بين البلدين.

وجاءت تصريحات ديوب على هامش اللقاء الذي جمعه مع رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة الأردن، نائل الكباريتي، بهدف البحث عن سبل لتعزيز وتنشيط العلاقات الاقتصادية وفتح مزيد من جسور التعاون الثنائي.

ولفت ديوب إلى أنه ستتم دعوة رجال أعمال أردنيين إلى سوريا بهدف بناء شراكات ولتشجيع الاستثمار وتنمية العلاقات التجارية.

ومن جهته، أكد كباريتي على ضرورة العمل والتعاون لحل المشاكل التي تقف عائقًا في وجه التعاون الاقتصادي، لافتًا إلى أنَّ هذه الخطوات ليس فقط لإعادة إعمار سوريا، وإنما لأهمية موقع البلدين بالنسبة لاقتصادهما.

وشهدت العلاقات التجارية بين سوريا والأردن عقب إعادة افتتاح معبر “نصيب-جابر” الحدودي في 15من شهر اكتوبر /تشرين الأول في العالم الماضي نوعًا من الفتور، كان السبب الرئيسي وراءه هو إخلال النظام السوري ببنود اتفاقية 2009 الموقعة بين الطرفين، والتي كان الهدف منها تخفيض الرسوم لغايات تعزيز التبادل التجاري بيت البلدين.

إقرأ أيضاً

افتتاح معبر نصيب .. نقمة على لقمة السوريين في درعا

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى