الشأن السوري

المعارضة توقع قتلى روس على حدود إدلب وتُدمّر آلية عسكرية!!

أحبطت فصائل المعارضة، فجر اليوم الثلاثاء، محاولة تقدّم للقوّات الروسية الخاصة على محور “تل جعفر” بريف مدينة خان شيخون جنوبي إدلب، موقعًة قتلى وجرحى في صفوفهم.

قال مراسل وكالة ستيب الإخبارية في إدلب، عبدالله أبو علي، إنَّ المعارضة صدّت محاولة تقدّم على محور “تل جعفر” الواقع بالجهة الشرقية الشمالية لمدينة خان شيخون، وتحديدًا على بعد 2.5 كم من الطريق العام للمدينة.

وأوضح مراسلنا أنَّ عناصر من القوّات الروسية حاولت التقدّم على محور التل، إلّا أنَّ المعارضة تمكّنت من صدِّ القوّات وإيقاع قتلى وجرحى في صفوفهم، علمًا أنها مرابطة على أطراف التل، بسبب كشف “تل جعفر” ناريًا من قبل قوّات النمر.

بدورها، نشرت شبكة (إباء) التابعة لـ هيئة تحرير الشام، خبر تمكّن الأخيرة من تديمر “تركس” لقوّات النظام حاول التقدّم ورفع سواتر ترابية على محور بلدة “مدايا” جنوب إدلب، وذلك عبر استهدافه بصاروخ “م.د”.

هذا وانفجرت ليلة أمس، راجمة صواريخ لقوّات النظام في قرية “تل مرق” بريف إدلب الجنوبي الشرقي، أثناء قصفها للمناطق المحررة.

تزامنت محاولة التقدّم مع دخول رتل عسكري تركي في تمام الساعة 3:50 ليلاً، حيث ضمَّ الرتل قرابة الـ 27 آلية، ومرَّ من طريق “سهل الغاب، جبل الزاوية، جبل شحشبو، شير مغار” وهذه هي المرّة الأولى التي يدخل بها رتل تركي يضم هذا العدد من الآليات.

2492019 1

اقرأ بعد ذلك :


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى