الشأن السوري

شلل حركة أهالي مضايا وبقين و إحراقهم منازلهم للتدفئة

حصار و قصف متواصل على أشده في بلدتي مضايا و بقين المحاصرتين غربي دمشق، حيث أفاد مراسل وكالة خطوة الإخبارية في الغوطة الغربية إنّ ميليشيا حزب الله اللبناني المتمركزة في حاجز عبد المجيد استهدفت بالأسلحة الرشاشة و القناصة و قذائف الهاون و B10 بشكل مكثف الأحياء السكنية و الشوارع في البلدتين عصر اليوم الأحد الخامس من فبراير شباط الجاري، مما أسفر عن سقوط العديد من الجرحى في صفوف المدنيين بينهم أطفال، مع استمرار القصف حتى الآن من حواجز الحزب باتجاه البلدتين لتتوقف الحركة بشكل كامل.

يأتي هذا وسط أوضاع إنسانية مترديّة، و اضطرار الأهالي إلى تفكيك الأسقف الخشبية في المنازل الأثرية و إشعال أبواب و نوافذ منازلهم و أخشاب أخرى بغية الحصول على بعض الدفء، حيث تعد مضايا و بقين من البلدات الجبلية شديدة البرودة، وسط منع حواجز النظام و الحزب الأهالي من التحطيب، فضلاً عن النقص الحاد في المواد الطبية والغذائية و غيرها.

و قال مراسل الوكالة إنّ الأحياء السكنية في مدينة الزبداني تعرضت أيضاً لقصف بقذائف الهاون والرشاشات الثقيلة تسببت بحدوث أضرار مادية, وقد عمل فريق الدفاع المدني في المدينة على تفقد المناطق المستهدفة.

و أضاف مراسلنا أنّ مروحيات الأسد ألقت اليوم أربعة براميل متفجرة على بلدة مغر المير بمنطقة جبل الشيخ في الغوطة الغربية، فيما ألقت يوم أمس خمسة عشر برميلًا متفجرًا على ذات البلدة.
photo_2017-02-05_17-42-32

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى