الشأن السوري

رئيس لجنة الاستخبارات بالكونغرس: نص المكالمة بين ترامب وزيلينسكي جريمة عظمى

قال رئيس لجنة الاستخبارات بمجلس النواب الأمريكي “آدم شيف” في مقابلة متلفزة، اليوم الأربعاء، إنَّ نص المكالمة الهاتفية التي دارت بين الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، ونظيرة الأوكراني، فولوديمير زيلينسكي، هي إدانة لم يتصورها أحد.

وأضاف شيف التابع للحزب الديمقراطي “إنَّ محاولة ترامب الحصول على مساعدة من دولة أجنبية في حملته الرئاسية هي خيانة أساسية للقسم الرئاسي، وما أقدم عليه ترامب خلال المكالمة يعد تداخلًا بين مصالح الرئيس والأمن القومي للبلاد”.

إقرأ أيضاً


بيلوسي تعلن البدء بتحقيق رسمي يهدف لعزل ترامب


وأشار شيف إلى أنَّه هناك أدلة قوية بارتكاب ترامب جريمة عظمى قد ترقى عاقبتها إلى عزله من منصبه.

من جهته، نشر الرئيس الأمريكي على حسابه في تويتر، مساء اليوم، مقاطعًا من مؤتمر صحفي حول الموضوع، قال فيه إنَّ الرئيس الأوكراني اعترف بأنَّه لم يتعرض لأي ضغوطات من ترامب.

https://twitter.com/realDonaldTrump/status/1176897523312709632

وأشاد ترامب بإنجازات دورته الرئاسية من الناحية الاقتصادية، وكيف أنَّ بلاده تغلبت من الناحية الاقتصادية على الصين، وعالجت عدة مشاكل في سبيل القضاء على البطالة.

وعن تفاصيل المكالمة التي أثارت جدلًا في الولايات المتحدة، فإنَّ مجلس النواب الأمريكي كشف أمس عن نص مكالمة هاتفية أجراها ترامب مع زيلينسكي في يوليو/تموز الماضي، مشيرًا إلى ترامب هدد زيلينسكي بعزله من منصبه في حال لم يفتح تحقيقات تتعلق بمنافسه الحالي على الرئاسة الأمريكية، جو بايدن، وولده هانتر.

وكانت رئيسة مجلس النواب الأمريكي، نانسي بيلوسي، كشفت النقاب يوم أمس عن أنَّ مجلسها سيتخذ إجراءات ويمضي قدمًا في إجراءات عزل الرئيس ترامب على خلفية المكالمة.

حيث يلقى موضوع المكالمة وعزل ترامب دعمًا من قبل الديمقراطيين في مجلس النواب الأمريكي، ولكن وبحسب عدة وكالات إخبارية عالمية فإنَّه من غير المرجح أن يتم تمرير قرار العزل في مجلس الشيوخ الذي يسيطر عليه الحزب الجمهوري وينتمي إليه ترامب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى