الشأن السوريسلايد رئيسي

لغايات الاستيلاء على المنازل الفارغة وترحيل النازحين.. “قسد” تبدأ عملية إحصائية بالرقة وريفها

بدأت ميليشيا “قسد” وذراعها السياسي الإدارة الذاتية، اليوم الخميس، بعملية إحصاء للسكان والمنازل المسكونة في مدينة الرقة وريفها بهدف معرفة عدد السكان الأصليين من أبناء المنطقة وأعداد المقيمين والنازحين فيها.

وقال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في الرقة، ياسر الحمود، إنَّ عملية الإحصاء التي بدأتها الميليشيا تهدف إلى تحديد المنازل المسكونة والخالية وعدد النازحين المتواجدين في الرقة بهدف إطلاق حملة شاملة لإخراج النازحين ممن لا يحملون كفالات إلى مخيمات ريف الرقة.

وأشار مراسلنا إلى أنَّ عملية الإحصاء بدأت من أحياء شرق مركز المدينة وريف الرقة الشمالي، لتستكمل في الأيام القادمة باقي المناطق، حيث عمل عناصر الميليشيا على ترقيم المنازل المسكونة في المناطق التي أحصت سكانها.

لغايات الاستيلاء على المنازل الفارغة وترحيل النازحين.. "قسد" تبدأ عملية إحصائية بالرقة وريفها

والجدير بالذكر أنَّ ميليشيا “قسد” قامت بعملية إحصائية مشابهة عند سيطرتها على المناطق الحدودية مع تركيا في العام 2017، لتستولي حينها على العديد من المنازل التي غادرها أصحابها نتيجة الأعمال العسكرية.

وتحتضن أرياف الرقة ثلاثة مخيمات هي عين عيسى وطويحنية والمحمودلي، حيث تعمل ميليشيا “قسد” على ترحيل النازحين القاطنين في المدن ولا يمتلكون كفالات إلى هذه المخيمات التي تعيش ظروفًا حياتية صعبة للغاية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى