الشأن السوري

فصائل “درع الفرات” تعتقل رئيس فرع الأمن السياسي في عفرين

اعتقلت فصائل (درع الفرات)؛ المدعومة تركيًا، والعاملة في مناطق ريف حلب، اليوم الخميس، رئيس فرع الأمن السياسي لمدينة عفرين.

وقالت مراسلة وكالة ستيب الإخبارية في حلب، هديل محمد، إنَّ عناصر فصائل “درع الفرات” وبالتعاون مع الشرطة المدنية والعسكرية في عفرين، اعتقلت النقيب “فراس البشير” والذي يشغل منصب رئيس فرع الأمن السياسي لمدينة عفرين.

وأوضحت مراسلتنا أنه وجّهت له تهمة “التخابر مع النظام السوري”، فيما أشارت مصادر محليّة أنه تمَّ اعتقال نائب فرع الأمن السياسي في ذات العملية، دون توضيح أي تفاصيل إضافية.

واتُهم “البشير” بعدة قضايا منها “الفساد المالي والأخلاقي” واستخدام السلطة لأغراض شخصية، إلّا أنه ألقي القبض عليه اليوم بتهمة “التخابر مع النظام السوري”.

ولفتت مراسلة الوكالة إلى أنَّ عملية الاعتقال جرت صباح اليوم الخميس، حيث تمَّ تحويله إلى قيادة الشرطة المدنية في مدينة عفرين.

وسبق وتمَّ اعتقال “البشير” من قبل هيئة تحرير الشام، لقضايا مشابهة، حتى أفرج عنه لاحقًا وخرج نحو مناطق سيطرة فصائل درع الفرات.

وذكرت مصادر متقاطعة لوكالة ستيب الإخبارية من داخل مدينة عفرين، أنه تمَّ نقل “البشير” عبر طائرة مروحية إلى العاصمة التركية أنقرة، فيما لم يتسنَ لنا التأكّد من صحة المعلومات.

يذكر أنه خلال الأشهر الماضية تم إلقاء القبض على مجموعة من الخلايا المنظمة في صفوف المؤسسات الرسمية من شرطة مدنيّة وعسكرية تابعين للميليشيات الكردية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى