الشأن السوري

أردوغان: أنقذنا إدلب وعلينا الحذر من موجة لجوء جديدة

أعلن الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، أن الوضع في الشمال السوري بات هادئًا للغاية وإن الهجمات على نقاط المراقبة التركية قد توقفت.

ونقلت وسائل الإعلام التركية عن أردوغان قوله: إن “نقاط المراقبة التركية كانت تعرضت لاعتداءات في وقت سابق لكن زملاؤنا أجروا مباحثاتهم والآن ليس هناك مشكلة والهدوء يسود إدلب”.

وأكد أردوغان على ضرورة الحذر بقوله، “علينا أن نكون متيقظين فإدلب منطقة مقعدة يسكنها 4 ملايين نسمة وعلينا حماية هؤلاء الناس وتجنب موجة جديدة من النازحين”.

إقرأ أيضاً


الإسرائيلي نتنياهو يصف التركي أردوغان بـ”الكاذب”

“أتحداك”…قنبلة من العيار الثقيل يفجرها معارض تركي قد ينهي حياة أردوغان السياسية


وأضاف أن بلاده ستواصل المباحثات مع روسيا بشأن تسوية الوضع في إدلب.

وفي سياق التصريحات التركية عن الوضع السوري قال وزير الخارجية التركي، جاويش أوغلو، اليوم، إن بلاده غير راضية عن جهود واشنطن بشأن المنطقة الآمنة في سوريا وهدفها من المنطقة الآمنة هو إخراج “الإرهابيين” من شمال سوريا.

ولفت أوغلو إلى أنه من غير الصواب أن يقول مبعوث الولايات المتحدة لسوريا إننا لم نتحدث عن عمق المنطقة الآمنة، وهذا يعني أنهم لم ينصتوا إلى ما قلناه جيدًا.

وكانت إدلب قد شهدت منذ اليوم الأخير في الشهر الماضي هدنة أعلنت عنها روسيا من طرف واحد، حيث انخفض بعدها معدل القصف الجوي على المنطقة بالتزامن مع القصف الدفعي ولكن بوتيرة أقل من المعتاد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى