الشأن السوري

الصنمين تترقب اجتياح عسكري بعد عملية نوعية بحق قوّات النظام السوري

اندلعت اشتباكات عنيفة بعد منتصف ليلة الخميس – الجمعة، في مدينة الصنمين بريف درعا الشمالي، بين عناصر من قوّات النظام ومجموعة مسلّحة من أبناء محافظة درعا.

قال مراسل وكالة ستيب الإخبارية في درعا، راجي القاسم، إنَّ اشتباكات عنيفة اندلعت بين المجموعات المذكورة استمرت لأكثر من ساعتين.

وأوضح أنَّ الاشتباك أسفر عن مقتل اثنين من عناصر “الأمن العسكري” وهما “محمد فؤاد الفلاح، إبراهيم عبدالغازية”، بالإضافة إلى مقتل المدعو “بلال اللباد” من المجموعة المهاجمة.

وعقب ذلك، استقدمت قوّات النظام السوري دبابات وعربات ثقيلة من مقر (الفرقة التاسعة)، باتجاه مدينة الصنمين، وصلت قرب مخفر الشرطة في المدينة، حيث بقيت أصوات رشقات الرصاص تُسمع بشكل متقطّع لعدة ساعات، وسط أجواء من التوتر تسود المدينة.

وشهدت الصنمين خلال اليومين الماضيين اشتباكات بين مجموعات من الأمن العسكري ومجموعة القيادي السابق في حركة أحرار الشام، وليد الزهرة، نتج عنها مقتل، مصطفى محمد العباس، إثر رصاصة بالرأس، وسقوط عدد من الجرحى.

ولفت مراسلنا إلى أنَّ العباس هو شقيق، ثائر العباس، قائد أحد المجموعات التابعة لفرع الأمن العسكري في الصنمين، والمسؤول عن أعمال خارجة عن القانون “تشبيحية” بحق أهالي المدينة.

2792019 3

اقرأ أيضاً :


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى