الشأن السوري

بوتين يبحث مع مجلس أمنه الملف السوري وأمن روسيا عقب انهيار معاهدة الصواريخ

ناقش الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، اليوم الجمعة، مع أعضاء مجلس الأمن الروسي عمليات التسوية في سوريا بعد اكتمال اللجنة الدستورية، وضمان أمن روسيا بعد انهيار معاهدة التخلص من الصواريخ المتوسطة والقصيرة المدى.

وقال المتحدث باسم الرئاسة الروسية، دميتري بيسكوف، في حديثه للصحفيين إنَّ المشاركين في الاجتماع ناقشوا القضايا الحالية للتنمية الاجتماعية والاقتصادية في البلاد، وتطرقوا إلى آفاق التسوية في سوريا بعد الانتهاء من تشكيل اللجنة الدستورية.

إقرأ أيضاً


ردود فعل روسية إزاء انسحاب أمريكا من معاهدة الصواريخ

بوتين يستشهد بآية من القرآن عقب اجتماع حول سوريا (فيديو)


وأضاف بيسكوف أنَّ المجتمعين تبادلوا الآراء حول ضمان الأمن في البلاد بعد إيقاف العمل بمعاهدة التخلص من الصواريخ المتوسطة والقصيرة المدى، بما في ذلك رسالة الرئيس بوتين لقادة بعض الدول الأوروبية والآسيوية حول هذا الشأن.

حيث طرح بوتين مبادرة تدعو عشرات الدول لفرض حظر مباشر على نشر الصواريخ المتوسطة والقصيرة المدى في أوروبا، فيما لم يتم الحديث عن المبادرة في آسيا بعد.

الجدير بالذكر أن الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيرش، أعلن سابقًا عن التشكيل النهائي للجنة الدستورية السورية، مشيرًا أن اللجنة ستجتمع في الأسابيع المقبلة، كما نوّه حينها إلى اعتقاده بأنَّ إنشاء هذه اللجنة قد يكون خطوة البداية على طريق الوصول لحل سياسي يرضي جميع السوريين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى