دمشق وريفهاميداني

تنظيم “داعش” ينسحب إلى عمق بادية الميادين بعد اشتباكات مع النظام السوري

شنت خلايا تنظيم الدولة “داعش”، بعد منتصف الليلة الماضية، هجوماً على نقاط قوّات النظام السوري وميليشيا الحرس الثوري الإيراني ببادية مدينة الميادين بريف ديرالزور الشرقي.

وقال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في دير الزور وريفها، عبدالرحمن أحمد، إنَّ التنظيم بدأ الهجوم باستهداف نقاط قوّات النظام بقذائف الهاون، ومن ثمّ استخدمت الأسلحة الرشاشة، ما تسبب بإصابة مالا يقل عن 12 عنصر من قوّات النظام.

مضيفاً بأنه تمّ إسعافهم (العناصر) إلى داخل مدينة الميادين، لتشهد المنطقة بعد ذلك استنفاراً أمنياً مكثّفاً للميليشيات الإيرانية بسبب الهجوم.

وبحسب مراسلنا، فأن تعزيزات عسكرية من المناطق القريبة وصلت إلى قوّات النظام في مكان الهجوم، حيث قام على إثرها عناصر التنظيم بالانسحاب إلى عمق البادية.

ومن جهةٍ أخرى، اعتقلت وحدات مكافحة الإرهاب التابعة لميليشيا قسد، أمس الجمعة، خلال حملة تمشيط في بلدة الصور بريف ديرالزور الشمالي، خلية مرتبطة بتنظيم الدولة “داعش”، مؤلفة من 6 أشخاص.

واستولت خلالها على كمية من الأسلحة والمعدات العسكرية وملابس خاصة بالتنظيم مكوّنة من سلاح كلاشنكوف، قناص، قنابل هجومية ودفاعية، جعب، أجهزة لاسلكية، مسدس.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق