الشأن السوري

توتر وسط حلب وشتم لرموز الشيعة إثر شجار بين عناصر الميليشيات

وقع شجار بين عنصر تابع للميليشيات الإيرانية، وآخر من ميليشيا الدفاع الوطني الرديفة لقوات النظام وسط مدينة حلب، اليوم السبت، لينتهي باستنفار عناصر الميليشيات الإيرانية في المدينة.

وقالت مراسلة وكالة “ستيب الإخبارية” في حلب، هديل محمد، إنَّ الخلاف بين الطرفين بدأ بمشادة كلامية عند مسجد النقطة في حي الزبدية، ثم ما لبث أن تطور إلى شتائم طالت الرموز الدينية الشيعية.

وتابعت مراسلتنا أنَّ العنصرين تبادلا بعدها الضربات بالأيدي والأسلحة البيضاء، قبل أن يتدخل عناصر ميليشيا الدفاع الوطني إلى جانب زميلهم، ويقوموا بضرب عنصر الميليشيات الإيرانية ويغادروا المنطقة على الفور.

وأشارت مراسلتنا إلى أنَّ عناصر الميليشيات الإيرانية انتشروا بشكل مكثف في المنطقة، وأغلقوا عددًا من الطرقات، فيما نقلوا العنصر المصاب إثر الشجار إلى المستشفى لتلقي العلاج.

وتسيطر الميليشيات الإيرانية على المناطق الممتدة من مدينة الشيخ نجار الصناعية وحتى مخيم النيرب، فيما يتواجد عناصرها إلى جانب عناصر ميليشيا الدفاع الوطني في باقي أحياء المدينة، ودون وجود إحصائية واضحة لعدد عناصر الميليشيات الإيرانية، حيث تتداخل هذه الميليشيات مع مثيلاتها العراقية والأفغانية والميليشيات التابعة لإيران من أبناء المنطقة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى