سلايد رئيسيميداني

النظام السوري يغلق 200 مدرسة وروضة في حمص والسبب ؟

كشف “ممدوح البيريني”، رئيس دائرة التعليم الخاص في مديرية التربية في حمص، اليوم الإثنين، أن إجمالي الغرامات من كامل العقارات غير المرخصة بلغ أكثر من 37 مليون ليرة، منها 17 مليون ليرة محصلة بشكلٍ مباشر، منوّهاً إلى أن قيمة الغرامات المحصلة من العقارات بشكل غير مباشر وصلت إلى ما يزيد على 20 مليون ليرة سورية.

وجاء حديث “البيريني”، في تصريح لجريدة ”الوطن” الموالية للنظام السوري، مُشيراً إلى قيام “الضابطة العدلية في مديرية التربية بجولات ميدانية لرصد العقارات المخالفة والأماكن التي تستخدم لأغراض تعليمية غير حاصلة على الترخيص المطلوب أصولاً وفق المرسوم التشريعي رقم 35”.

مُضيفاً في سياقٍ متصل إلى أنه ومنذ صدور المرسوم وحتى تاريخه “أغلقت الضابطة العدلية في المديرية نحو200 معهد وروضة أطفال ومخبر لغوي غير مرخصة في المدينة والريف”.

وأشار “البيريني” إلى إغلاق ما يزيد على 40 عقاراً غير مرخص يستخدم لأغراض تعليمية في المدينة والريف، وقد وصلت الغرامات المالية منها إلى نحو20 مليون ليرة سورية، خلال العام الدراسي 2017/2018.

مبيناً أنه وخلال العام الدراسي 2018-2019 وحتى تاريخه، تمّ إغلاق 5 عقارات غير مرخصة منها 4 عقارات تم إغلاقها خلال العام الدراسي الحالي، لافتاً إلى أن الغرامات المالية المفروضة بحق هذه العقارات وصلت إلى نحو 7.5 ملايين ليرة سورية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق