سلايد رئيسي

اللاجئين السوريين بتركيا أقل من العدد المعلن عنه حسب دراسة ألمانية

أصدر المعهد الألماني DeZim دراسة اليوم الثلاثاء حول عدد اللاجئين السوريين في تركيا موضحاً أن العدد أقل بكثير من 3.6 مليون كما تعلن السلطات التركية.

وأشار المعهد أن عدد اللاجئين السوريين في تركيا قد يصل إلى 2.7 مليون شخص فقط، ذلك من خلال متابعة الاحصاءات التي تصدرها الهيئة التركية للهجرة و كذلك إحصاءات مفوضية الأمم المتحدة للاجئين السوريين.

و لفت المركز إلى وجود نقاط ضعف استند عليها بدراسته تتلخص بطريقة وضع البيانات للاجئين وقال : “حيث لم يكن هناك، على سبيل المثال، نظام متّسق لضبط طريقة تسجيل اللاجئين وإعادة تسجيلهم في أماكن أخرى”، هذا يدل إلى أنه ممكن جداً ألا يتم حذف الذين عادوا إلى سوريا أو هاجروا إلى أوربا من منظومة البيانات التركية بحسب موقع “دويتشه فيله” الألماني.

ويعتبر معهد DeZim جزءاً من المركز الألماني الذي تدعمه وزارة الأسرة الألمانية ويختص بأبحاث الاندماج و الهجرة.

فكثيراً ماتزعم الحكومة التركية بأن عدد اللاجئين السوريين قد فاق ال3.6 مليون لاجئاً فيها، وتهدد بفتح الحدود الأوربية أمامهم إن لم يستجيب الأوروبيين لمطالب تركيا.

يشار إلى أنَّ الرئيس التركي، رجب طيّب أردوغان، طالب عدة مرات مؤخرًا الدول الأوروبية بدفع مبلغ 6 مليون يورو، كمستحقات إلزامية لدعم اللاجئين السوريين في بلاده، وبمساعدته في إقامة منطقة آمنة شمالي سورية لتوطين 3 مليون لاجىء سوري.

1102019 1

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى