الشأن السوريسلايد رئيسي

تسجيل صوتي لعضو خلية الأزمة يوضّح حقيقة تشكيل “جيش الجنوب” بإشراف روسي-أردني

تحدث عضو خلية الأزمة “فيصل أبازيد” من درعا البلد عبر تسجيل صوتي؛ حصلت لوكالة ستيب الإخبارية على نسخة منه، عن حقيقة تشكيل مع يسمى ب”جيش الجنوب” وعن اللجنة الدستوية والقائمين عليها.

وقال “أبازيد” إنَّه: “سمع خلال اجتماع لجنة الاستخبارات الروسية في الأردن، مع قادة سابقين بالجيش الحر، عن تشكيل قوّة عسكرية لديها دعم مادي وإغاثي واستلام السلطة بالمناطق الجنوبية، مقابل فقط محاربة إيران و إخراج ميليشياتها”.

وكذّب المعلومات التي أوردها المرصد السوري بشأن، معلّقًا بسخرية “رامي عبد الرحمن من أين يأتي بأخباره، هل يهبط عليه الوحي!!”.

ونوّه في حديثه إلى أنه يجب على أبناء درعا التأكد من نقطة أنَّ إخراج إيران من الجنوب لا يحتاج لتشكيل جيش، بل يكفي عبر اتصال جدي من الروس يوعز بإخراجها من سوريا، معتبرًا أنَّ اي عمل عسكري هو تضحية بأبناء الجنوب، مشيرًا إلى أنَّ إحضار إيران للجنوب تمّ من قبل النظام الذي يأخذ أوامره من الروس.

كما وصف “أبازيد” جيش الجنوب بأنه عبارة عن “نكتة” لا أساس لها، ووجّه رسائل إلى أهالي درعا قائلا “لاتضحوا بأبنائكم ليقاتلوا لمصالح الدول، إنَّ محاربة إيران تحتاج لجيش منظم ومدعوم، ولو أراد المجتمع الدولي إخراج إيران من الجنوب بشكل جدي لما أحضرها إليه”.

وشبّه جيش الجنوب بتجربة ستجريها الدول على بلادنا وستعود للبلاد بالقتل والدمار والدول غير مهتمة بالدم السوري أو مصيره، وستقوم بتغيير هذه التجربة بأية لحظة.

وتابع قائلاً “أريد من أهالي درعا إيقاف أولادهم عن الانجرار وراء هذه الشائعات، فالدول العربية و الأمم المتحدة بعد 8 سنوات من القتل والتهجير وتغافلها عما يجري، لن يقفوا معنا الآن، ولا لاحقا”.

وأشار “أبا زيد” بحديثه عن اللجنة الدستورية، بأنها مهزلة، واستهزء بأعضاء اللجنة الدستوية، قائلاً “من بينها عناصر هزيلين ولايعرفون القوانين، كخالد عبود ورائدة وقاف وبشار الزعبي” وتساءل كيف لهولاء أن يكتبوا دستوراً.

وأنهى “أبازيد” حديثه : “الثورة تحتاج لوقود، لمال، لدعم، ولم يبقى منها شيء”.

2102019 8

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى