الفيديوسلايد رئيسي

قتيل وجرحى من المدنيين والكوادر الطبية بقصف مدفعي وصاروخي جنوبي إدلب (فيديو)

سقط قتيل وعدد من الجرحى من المدنيين والكوادر الطبية، اليوم الخميس، بقصف مدفعي وصاروخي شنَّته قوات النظام على قرى وبلدات ريف إدلب الجنوبي.

وقال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في إدلب، حسن المحمد، إنَّ قوات النظام المتمركزة في مدينة خان شيخون استهدفت مستوصف معرة النعمان الصحي بعدد من القذائف المدفعية، ما أدى إلى إصابة مدنيين اثنين وطبيب وممرضة من كادر المستوصف بجروح متفاوتة.

وأضاف مراسلنا أنَّ قوات النظام المتمركزة في بلدة القصابية قصفت قرية بعربو بريف إدلب الجنوبي بالمدفعية الثقيلة، موقعًة قتيلًا و7 جرحى من المدنيين الذين تواجدوا في القرية من أجل إخراج أثاث منزلهم وإنقاذه من القصف.

وتابع مراسلنا بقوله إنَّ قوات النظام شنَّت حملة قصف بعدد من الصواريخ شديدة الانفجار على مدينة كفرنبل جنوبي إدلب، ما نتج دمار هائل بالمباني السكنية، وبالتزامن مع قصف مدفعي طال بلدات كنصفرة وكفرعويد ومعرة حرمة وأم الصير وترملا والركايا بريف إدلب الجنوبي.

ولفت مراسلنا إلى أنَّ طيران الاستطلاع الروسي لا يغادر أجواء ريف إدلب على مدار الساعة، ليكشف أي تحرك في المنطقة ويتم استهدافه بشكل مباشر من مدفعية وصواريخ قوات النظام.

ونوّه مراسلنا إلى أنَّ قوات النظام السوري تستهدف قرى وبلدات ريف إدلب الجنوبي بشكل يومي ومكثف، حيث يتم رصد 30 قذيفة صاروخية كل ساعة أغلب الأوقات.

وكانت روسيا أعلنت في اليوم الأخير من شهر أغسطس/آب الماضي عن هدنة من طرف واحد غير واضحة التفاصيل، ولكن لوحظ عقبها انخفاض معدل الطلعات والغارات الجوية على المنطقة، مع ارتفاع حدة القصف المدفعي والصاروخي، وهو ما رآه محللون مجرد مهلة لإجراء الصيانة اللازمة للطيران الروسي وطيران النظام السوري، كونَّها كانت تشنَّ قبل نهاية شهر آب مئات الطلعات الجوية بشكل يومي.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق