الشأن السوري

فتيات بريطانيات قاصرات يدخلنَ سوريا , ووالد إحداهن ” عائلتنا لا تتوقف عن البكاء “

تحرت الشرطة البريطانية حول ثلاثة فتيات مفقودات سافروا من مطار غاتويك الى مطار اسطنبول يوم الثلاثاء الماضي في 17-2-2015 و تخوف شديد من أهل الفتيات والشرطة البريطانية أن يكونو الفتيات قد عبرو من تركيا الى سوريا “شميمة بيغوم البالغة من العمر 15 عاماً و خديجة سلطان البالغة من العمر 16 عاماً و أميرة عباس عمرها 15 عاماً”
وتحدث مسؤول الشرطة البريطانية المدعو “ريتشارد والتون” ، أنه يخشى أن تكون الفتيات قد ذهبنّ الى سوريا للإنضمام الى تنظيم الدولة, وقال إنه يأمل أن “تسمع الثلاثة مخاوفنا بشأن سلامتهن ويمتلكن الشجاعة للعودة الآن إلى أسرهن اللاتي تشعر بالقلق عليهن” وصديقة رابعة للطالبات الثلاثة قد سافرت الى سوريا في شهر كانون الثاني 2015.

دعا والد إحدى الفتيات الثلاث اللاتي سافرن إلى سوريا ابنته إلى العودة إلى البيت، قائلا إن عائلتها “لا تتوقف عن البكاء”.
وتحدث والد أميرة المدعو ” عباس حسين” أنه لم ينتبه على ابنته أي شيئ يؤشر أنها تريد السفر ومغادرة المنزل وقام بتوجيه رسالة إليها يدعوها أن تفكر كثيراً ولا تذهب الى سوريا وأيضا نوه أن ابنته لا تتحدث في السياسة او عن سوريا وأنه يتمنى أن تكون هذه شكوك فقط لا غير وتعود ابنته الى منزلها
وفي رسالته إليها قال لها الوالد: ” تذكري كم نحبك. أختك وأخوك لا يكفان عن البكاء”. قد تركت له رسالة نصية يوم الثلاثاء أنها ذاهبة الى حفل زفاف وجاء في الرسالة “المكان بعيد بعض الشيء يا أبي، سأصلي الظهر وأعود”.
وقد أخطرت العائلة الشرطة بغياب ابنتهم في تلك الليلة.

تنويه: مصدر المعلومات داخل المقالة قناة بي بي سي البريطانية

kk

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى