الشأن السوريسلايد رئيسي

شيوخ عشائر سورية في الأردن يتضامنون مع النظام السوري ويطالبون بالعودة

أكد عدد من شيوخ العشائر السورية المهجرة في الأردن مطالبتهم بالعودة إلى سوريا من خلال بيان أصدروه اليوم بعد لقائهم القائم بأعمال سفارة النظام السوري في عمان “شفيق ديوب”.

وأعربوا خلال بيانهم عن “فخرهم بانتصارات الجيش السوري على التنظيمات الإرهابية التي قتلت وشردت أبنائهم ودمرت منازلهم وسببت بهجرتهم عن بلدهم” بحسب وصفهم.

بينما أبدى “ديوب” في لقائه معهم عن استعداد سورية لاستقبال أبنائها من المهجرين وتقديم تسهيلات لعودتهم حيث قال: “أن سوريا لن تتخلى عن أبنائها وتعمل بجد لإعادة إعمار ما دمرته الحرب العدوانية الإرهابية عليها”.

ومن خلال رصد أعداد اللاجئين السوريين القادمين من الأردن تظهر تخوف الكثيرين من العودة إلى بلادهم لأسباب عدة، منها الخوف من الاعتقال والتجنيد الإجباري في الجيش، ويقتصر الأمر في كثير من الأحيان على عودة كبار السن والأطفال والنساء فقط.

مضيفةً أن المُراجع وخلال محاولته استخراج إنهاء تكليف ضريبي لشقيقه المسافر خارج البلاد، تمّ توجيهه إلى إدارة الهجرة والجوازات لإصدار بيان حركة، فيما أرجعته الأخيرة إلى المالية بإصدار كتاب موجّه من المالية بهذا الخصوص.

وأشارت إلى أن المُراجع تفاجئ عند عودته إلى الوزارة برفض الموظف إعطائه الكتاب، بحجة صدور قرار جديد قبل أيام مُخالف لذلك، وبعد سؤال الشخص تبين كذب الموظف، ليعود الشخص محاولاً اضاح الأمر من الموظف الذي بادر بالصراخ على المُراجع وحاول طرده.

مؤكدةً في ذات الصدد، أن المُراجع لم يتمالك نفسه بعد ذلك، ليرد الإهانة بضرب مبرح للموظف، مشيرةً إلى أن عناصر النظام بادروا لاعتقال المراجع بتهمة التعدي على موظف حكومي أثناء تأدية وظيفته.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى