أخبار العالمسلايد رئيسي

تطورات جديدة في حالة بوتين الصحية.. والأطباء يطلبون منه أمراً غريباً

تضاربت الأنباء حول مستجدات حالة بوتين الصحية، إذ قال أحد المطلعين في الكرملين إن الأطباء نصحوا فلاديمير بوتين بألا يقوم بأي ظهور علني “مطول” بعد مرضه وسط مناقشات مع قادته العسكريين، وذلك حسبما نقله الإعلام الغربي، اليوم الجمعة.

– تطورات حالة بوتين الصحية

وفقاً لقناة “Telegram General SVR”، فإن الرئيس الروسي شهد يوم أمس تطورات مفاجئة في حالته الصحية، حيث شعر بـ “مرض حاد وضعف ودوخة ”، أثناء قيامه من مكتبه عقب مؤتمر بالفيديو عقد مع مستشارين وقادة عسكريين.

تطورات جديدة في حالة بوتين الصحية.. والأطباء يطلبون منه أمراً غريباً
تطورات جديدة في حالة بوتين الصحية.. والأطباء يطلبون منه أمراً غريباً – تعبيرية

وكشفت القناة التي تقول إن لديها مصادر في الكرملين، أن “الرئيس كان بحاجة إلى مساعدة طبية عاجلة”، مذكرةً أيضاً بالمشاكل الطبية الأخرى التي قيل إن بوتين يعاني منها، بما في ذلك السرطان ومرض باركنسون.

وبالرغم من أنه يبدو من المستحيل التحقق من صحة تلك الادعاءات، لكن النظرية القائلة بأن بوتين يعاني من سلسلة من القضايا الصحية تكتسب رواجاً في الغرب.

خاصةً بعد انتشار عشرات الصور ومقاطع الفيديو في الأسابيع الأخيرة تظهر فيها الرئيس الروسي منتفخاً وغير مرتاح، في حين أظهرت مقاطع أخرى أنه يعاني من ارتعاش في الساق على ما يبدو ولا يمكن السيطرة عليه ويمشي بضعف التنسيق. 

واستشهدت القناة أيضاً بحادثة “الدوخة” لشرح إعلان مفاجئ هذا الأسبوع بأن البث المباشر السنوي لبوتين “الخط المباشر” – وهو عبارة عن ماراثون أسئلة وأجوبة عندما يجيب على أسئلة من الروس العاديين على مدار عدة ساعات – تم تأجيله دون تحديد موعد بديل.

وكان قد تم تحديده سابقاً في النصف الثاني من يونيو أو أوائل يوليو، ولكن لم يتم تحديد موعد حتى الآن.

ونقلت القناة عن الجنرال “SVR” الذي كان يعمل ملازم أول في الكرملين، وهو منفي حالياً ويشتهر بالاسم المستعار فيكتور ميخائيلوفيتش، سبب تأجيل البث السنوي.

وأفاد الجنرال SVR أمس: “أن التأجيل غير المحدود للخط المباشر يرجع إلى الحالة الصحية غير المستقرة لفلاديمير بوتين”.

وقبل أسبوع، كان الرئيس يستعد للإجابة على أسئلة المواطنين الروس في أواخر يونيو – أوائل يوليو.

لكن أطبائه نصحوه بألا يقوم بأي ظهور علني مطول قريباً.

وقال SVR: “ربما إذا أمكن استقرار صحة بوتين، فسيتم عقد الخط المباشر في أغسطس … أصبح من الصعب إخفاء توتر الرئيس مؤخرًا.”

وأتت هذه التصريحات، بعد أسابيع فقط من تصريح ضابط في جهاز الأمن الروسي لصحيفة “The Mirror” أن بوتين “لم يتبق لديه أكثر من عامين إلى ثلاثة أعوام” ليفقد بصره.

وظهرت أخبار مرض الزعيم الروسي المزمن كجزء من رسالة سرية من العميل الروسي الهارب وعميل خدمة الأمن الفيدرالي الروسية السابق بوريس كاربيتشكوف.

وحذرت الرسالة من أن بوتين يرفض ارتداء النظارات بسبب مخاوف من أنها قد تعترف بنوع من الضعف، وهو الآن يهاجم مرؤوسيه “بغضب لا يمكن السيطرة عليه”. 

وظهرت هذه الأنباء قبل ساعات فقط من ظهور بوتين على التلفزيون الحكومي الشهر الماضي مع حليفه ألكسندر لوكاشينكو في سوتشي، عندما التقطت الكاميرا وهو يلوي قدميه بشكل محرج أثناء جلوسهما لإجراء محادثات.

وكانت هذه هي المرة الثانية التي يتم فيها تصوير بوتين وهو يقوم بهذه الحركة الغريبة، والتي تم التقاطها أيضاً بالكاميرا أثناء لقاء مع رئيس طاجيكستان، وتأتي بعد شائعات بأنه يعاني من مرض باركنسون.

وشوهد بوتين في ظهور علني نادر إلى حد ما في موسكو يوم الخميس، على الرغم من تقارير عن معاناته الصحية الأخيرة، وقد قارن نفسه بالروسي بيتر الأكبر وهو يتفاخر بـ “استعادة” الأرض في السويد في تهديد جديد للأمن الأوروبي، وذلك حسبما قالته صحيفة “ديلي ميل” البريطانية.

وتحدث بوتين في الذكرى 350 لميلاد القيصر بيتر أمس، وأشار إلى حرب الشمال الكبرى التي شهدت تحالفاً مناهضاً للسويد – بقيادة موسكو – سحق الإمبراطورية السويدية وأسس روسيا كقوة إمبريالية جديدة في أوروبا.

إلا أن اللافت في حديث بوتين، هو اعتراف الرئيس خلال جلسة مع العلماء الشباب ورجال الأعمال أن الروس سيضطرون إلى الانتظار لمدة عقد من الزمن ليعيشوا بشكل أفضل بعد أن تم عزل البلاد عن العالم بسبب العقوبات بسبب الهجوم على أوكرانيا.

مواضيع ذات صِلة : بوتين نجح بتمزيق القارة العجوز والأوربيين ليسوا على قلبٍ واحد

والجدير ذكره أن دول الاتحاد الأوروبي عملت على عزل روسيا بشكل كامل بسبب هجوم على أوكرانيا، وحاولت محاصرتها اقتصادياً بشكل صارم.

شاهد أيضاً : عقل بوتين .. مدبر الحرب الروسية الأوكرانية وطموحه إمبراطورية روسية.. دوغين فيلسوف روسيا الأخطر

تطورات جديدة في حالة بوتين الصحية.. والأطباء يطلبون منه أمراً غريباً
تطورات جديدة في حالة بوتين الصحية.. والأطباء يطلبون منه أمراً غريباً

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى