الشأن السوري

ميليشيا قسد تنفذ عملية عسكرية ضد داعش بريف دير الزور

أعلنت ميليشيا “قسد” اليوم الجمعة، أن وحداتها الخاصة نفذت، أمس، عملية نوعية استهدفت خلايا لتنظيم الدولة “داعش” في الريف الشرقي لمدينة دير الزور.

وجاءت العملية بناءً على معلومات خاصة حصلت عليها قسد، تفيد بإعداد مجموعة من الخلايا الإرهابية لتنفيذ عدّة عمليات من اغتيال وتفجيرات في الريف الشرقي لدير الزور، إلى جانب استهداف عدة مواقع إستراتيجية مدنية وعسكرية.

ومن جانبها أكدت فرق الوحدات الخاصة التي نفذت العملية، أن “الخليتين كانتا مؤلفتين من عشرة إرهابيين، مجهزين بعتاد كامل من أسلحة ومتفجرات، أبرزها أسلحة كلاشنكوف، قنابل يدوية، ألغام وعبوات ناسفة، مسدسات وكواتم صوت، بالإضافة لمجموعة من أجهزة التواصل والثبوتيات المزورة والأموال”.

مضيفةً :”تتولى كلّ خلية مهام مختلفة عن الأخرى بصدد ضرب الأمن والإستقرار على نطاق واسع”.

وفي سياقٍ متصل شنّت “قسد” بدعم من قوّات التحالف الدولي منتصف ليلة أمس، حملة مداهمة لعدّة منازل في مناطق مختلفة من ريف ديرالزور الشرقي.

حيث داهمت منزلاً في قرية “الزر”، وقامت بقتل رجل عندما حاول الهرب، كما ووضعت جثته في مسجد القرية، وتمّ التعرف عليه على أنه نازح يسكن في القرية.

وطالبت خلال مداهمتها لبلدة الطيانة عبر مكبرات الصوت من الأهالي البقاء في منازلهم، كما وداهمت قرية جديد عقيدات، واعتقلت مجموعة يُعتقد أنهم خلايا التنظيم.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى