الفيديوسلايد رئيسي

مظاهرة في مدينة كفرتخاريم بريف إدلب ضد حكومة الإنقاذ ورفضاً للجنة الدستورية

خرج مدنيو الشمال السوري، اليوم الجمعة، بمظاهرات في عدة مدن بمحافظة إدلب، طالبوا فيها بإسقاط النظام السوري، وإخراج هيئة تحرير الشام من المنطقة، والإفراج عن المعتقلين في سجون الأسد.

وقال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في إدلب، حسن المحمد، إنَّ مئات المتظاهرين خرجوا في مدينة إدلب وبنش وكفرتخاريم ومعرة النعمان بمظاهرات سلمية حملت شعارات ولافتات مناهضة للنظام السوري، ومنوهة إلى أنَّ بداية أي حل سياسي في سوريا لا يكون إلا بإخراج المعتقلين من سجون النظام السوري.

وتابع مراسلنا أنَّ المتظاهرون نددوا بممارسات هيئة تحرير الشام وحكومة الإنقاذ التابعة لها، كما أكد المتظاهرون على وقوفهم إلى جانب المتظاهرين السلميين في العراق ومصر، اللتان تشهدان بدورهما مظاهرات ضد الفساد والأنظمة الحاكمة.

وفي السياق، أشار مراسلنا قوات النظام السوري قصفت بالمدفعية الثقيلة قرى وبلدات ريف إدلب الجنوبي، ما أدى لإصابة عدد من المدنيين في قرية الفقيع جنوبي إدلب.

كما طال القصف المدفعي والصاروخي بلدات معرة حرمة ومعرزيتا وأرينبة، ما أدى إلى دمار في عدد من المنازل التابعة للمدنيين.

والجدير بالذكر أنَّ روسيا أطلقت في اليوم الأخير من شهر أغسطس/آب الماضي هدنة “هشة” من طرف واحد، انخفض معها معدل الغارات الجوية على مناطق سيطرة فصائل المعارضة بالشمال السوري، بالتزامن مع ارتفاع معدل القصف المدفعي والصاروخي على هذه المناطق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى