الشأن السوري

شاهد بالفيديو|| نساء مخيم الفاروق للأرامل بإدلب يصرخن “أوقفوا التحرش الجنسي”!!

خرج نساء وأطفال مخيم (الفاروق) الواقع بالقرب من مدينة سرمدا شمال إدلب، أمس الجمعة، في مظاهرة طالبن فيها بمحاسبة المسؤولين عن المخيم بجريمة “التحرش الجنسي”، وحرمان نساء وأبناء الشهداء من حقوقهم الإغاثية.

ووثّقت كاميرا وكالة ستيب الإخبارية التظاهرة، وتحدّث مراسل وكالة ستيب الإخبارية في المنطقة “حسن المحمد” مع مجموعة من النساء، حيث قالت إحداهن: إنَّ “المظاهرة جاءت بعد سكوت طويل على أفعال أحد أمنيي هيئة تحرير الشام؛ والمسؤول المباشر عن مخيمات الأرامل، المعروف بـ”أبو ذر”، بالإضافة إلى مدير المخيم المدعو (عدنان حاصود)، اللذان إتخذا من زياراتهما المفاجئة لخيم وبيوت الأرامل لإشباع غاياتهما الجنسية”.

وأوضحت المتحدثة، أنَّ “المدعو أبو ذر؛ المسؤول هيئة تحرير الشام، فاجئ النساء بمخادعهن وهنَّ شبه عاريات، وعند مواجهته بفعله الشنيع وامتناع البعض من إعطائه أرقامهن، انتقم منهن بحرمان بعض عوائل الشهداء من السلة الإغاثية، بحججه الواهية وهي التبرج (عدم وضع الخمار على الوجه) كما يسميه”.

وتداول نشطاء محليون مقطع الفيديو، والذي أظهر فيه عدد من النساء والأطفال الذين حرموا من قبل “الحاصود وأبو ذر” من الخبز والمياه والكهرباء والإغاثة، وذلك لغايات شخصية بغية إذلال نساء الشهداء، على حد تعبيرهن.

هذا ودعت مجموعة من نساء مخيم “الفاروق” للمشاركة بمظاهرة أمام إدارة المهجرين التابعة لهيئة تحرير الشام، بهدف إيصال صوتهن لمعاقبة المتورطين من الهيئة.

اقرأ أيضاً :


الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق