الشأن السوري

ملخص القلمون اليومي 11-9-2016

الوضع العام:

ألقى الطيران المروحي برميلين متفجرين ليلة أمس باتجاه منازل المدنيين في قرية إفرة مخلفاً دمار هائل ،كما جددت ميليشيا حزب الله اللبناني في أرض الضهر استهدافها بقذائف المدفعية والرشاشات الثقيلة قرية إفرة والجبال المحيطة بمنطقة وادي بردى.

كما قامت قوات النظام في الحرس الجمهوري لواء 104 ونقطة الخزان وحزب الله في الكتيبة الصاروخية بهابيل بإطلاق الرصاص بالأسلحة القناصة والرشاشة باتجاه شوارع قرى وادي بردى غربي دمشق مما أدى لإصابة مدنيين بجروح.

 ومن جهة ثانية شن الطيران الحربي السوري عدّة غارات جوية باتجاه مواقعي الثوار في منطقتي الجبل والبتراء في القلمون الشرقي دون تحقيق أهداف في حين استهدفت ميليشيا حزب الله في الحواجز المحيطة بمنطقة الزبداني اليوم بالأسلحة القناصة والرشاشة باتجاه شوارع ومنازل المدنيين في بلدتي مضايا وبقين مما أدى لإصابة شاب.

فيما تم استهداف مدينة الزبداني بقصف مدفعي وصاروخي باتجاه مواقع الثوار داخل المدينة وفي السياق ذاته احرقت ميليشيا حزب الله الاراضي الزراعية في سهلي مضايا والزبداني استكمالاً لسياسة الحرق والتدمير الممنهج في المنطقة .

على الصعيد العسكري :

تستمر الاشتباكات بمختلف الأسلحة في سلسلة الأفاعي بمنطقة جبال القلمون الشرقي بين تنظيم الدولة وفصائل الثوار وسط تقدم لفصائل الثوار حيث صد فصائل الثوار هجوم جديد بدأه مقاتلي التنظيم بعد منتصف الليل في اليوم التاسع توالياً لاندلاع المعارك في جبال القلمون الشرقي وأردوا قتلى وجرحى في صفوفه فضلاً عن اعطاب سيارة .

كما استطاع الثوار تفكيك عبوة مفخخة داخل سيارة كانت معدة للتفجير في مواقع الثوار بالقرب من البتراء كما تمكنوا من استهداف تجمعات مقاتلي التنظيم في بئر الأفاعي والنقب والضبعة بقذائف B9 وقذائف المدفعية والهاون محققين إصابات مباشرة.

 فيما استهدف مقاتلي تنظيم الدولة  بقذائف مدفع عيار 122ملم مواقع قوات النظام في مطار الناصرية بمنطقة القلمون الشرقي.

IMG-20160902-WA0006

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى