الفيديوسلايد رئيسي

تزامنًا مع تحركات تركيا وفصائل درع الفرات.. قتلى وجرحى بانفجارين متزامنين شمالي حلب(فيديو)

ضرب انفجارين متزامنين، اليوم الإثنين، مدينتي أعزاز والراعي بريف حلب الشمالي، ما أدى لسقوط قتلى وجرحى في صفوف المدنيين وعناصر الشرطة العسكرية ومقاتلي فصائل درع الفرات.

وقالت مراسلة وكالة “ستيب الإخبارية” في حلب، هديل محمد، إنَّ الانفجار الأول كان بدراجة نارية مفخخة مركونة بالقرب من معبر الراعي الحدودي عند مركز الصرافة والحوالات التركية “ptt”.

ولفتت مراسلتنا إلى أنَ الانفجار نتج عنه كحصيلة أولية سقوط 3 قتلى من عناصر من جيش الشرقية التابع لفصائل الجيش الوطني المدعوم تركيًا، بالإضافة لإصابة 10 أشخاص ما بين مدنيين وعسكريين بجروح بعضها خطرة.

وبالتزامن مع انفجار السيارة بمدينة الراعي، فجّر انتحاري يقود دراجة نارية نفسه على حاجز “الشط” التابع للشرطة العسكرية غرب مدينة أعزاز، أثناء إيقاف الشرطة العسكرية له من أجل تفتيشه.

وأشارت مراسلتنا إلى أنَّ حصيلة الانفجار وصلت حد اللحظة إلى سقوط قتيلين وإصابات 8 بينهم 4 أطفال وعناصر من الشرطة العسكرية، مع احتمالية ارتفاع الحصيلة عقب الانتهاء من عمليات انتشال الركام وإحصاء الضحايا من قبل فرق الدفاع المدني.

وتأتي تفجيرات ريف حلب الشمالي بالتزامن مع معركة مرتقبة تعتزم تركيا بالتعاون مع فصائل الجيش الوطني المدعوم من قبلها شنَّها باتجاه مناطق سيطرة ميليشيا “قسد” بالشمال الشرقي من سوريا، وبهدف إنشاء منطقة آمنة كان الرئيس التركي بدأ بإطلاق تصريحات وتهديدات حولها منذ أواخر العام الماضي.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق