أخبار العالم

مجلس إدارة “تويتر” يبت في عرض إيلون ماسك

أوصى مجلس إدارة شركة “تويتر” بالإجماع، اليوم الثلاثاء، بموافقة حاملي الأسهم على عرض بيع مقترح بقيمة 44 مليار دولار قدمه الملياردير والمدير التنفيذي لشركة “تسلا” إيلون ماسك، وفقاً لتقرير تنظيمي صدر عن الشركة.

تويتر توافق على عرض ماسك

والأسبوع الماضي، أعاد ماسك تأكيد رغبته في المضي قدماً للاستحواذ على “تويتر” خلال اجتماع عن بعد مع موظفي الشركة، على الرغم من أن حصص “تويتر” لا تزال أقل بكثير من السعر المعروض، ما ألمح إلى شكوك كبيرة في إتمام الصفقة.

وكان ماسك قد هدد في وقتٍ سابق من هذا الشهر، بالتراجع عن الصفقة إذا فشلت إدارة الشركة في تقديم بيانات توضح عدد الحسابات الوهمية على منصة تويتر.

وتزعم إدارة الشركة أن الحسابات الوهمية تشكل أقل من 5% من مستخدمي المنصة، لكن ماسك يعتقد أن الرقم أعلى من ذلك بكثير.

ماسك
مجلس إدارة “تويتر” يبت في عرض إيلون ماسك

منتدى قطر الاقتصادي

وفي منتدى قطر الاقتصادي، الثلاثاء، وخلال مقابلة مع شبكة “بلومبرغ”، أشار الملياردير الأمريكي إلى موافقة حاملي الأسهم على الصفقة باعتبارها واحدة من عدة “مشكلات غير محلولة” مرتبطة ببيع “تويتر”.

إلى ذلك، كشف الرئيس التنفيذي لجهاز قطر للاستثمار منصور بن إبراهيم آل محمود عن وجود اتفاقية طور الإعداد للشراكة ماسك؛ وذلك لتطوير منصة التواصل الاجتماعي “تويتر”.

وأضاف آل محمود أن هناك “خططاً لتوسيع مشاريع الغاز الطبيعي المسال واستخراج النفط، فضلا عن فرص للتعاون مع شركاء مهتمين بقطاع الحوكمة، ويتم العمل حالياً على وضع مؤشرات أداء لذلك”.

ماسك يتحدث عن عوائق

وفي وقتٍ سابق من اليوم ، قال الملياردير الأمريكي إنه ما زالت هناك بعض الأمور التي لم يتم حلها بشأن عرضه للاستحواذ على تويتر، بما في ذلك عدد المستخدمين الزائفين على الموقع وتجميع الجزء المتعلق بأدوات الدين في الصفقة.

وأكد ماسك أن الشركة ستخفض عدد الموظفين بنحو عشرة بالمئة خلال الأشهر الثلاثة المقبلة.

كما أبلغ موظفي “تويتر” بأنه يريد زيادة عدد مستخدمي الخدمة من 229 مليوناً إلى مليار شخص على الأقل.

وقال إن “الإعلانات ستظل ذات أهمية بالنسبة للشركة”، رغم قوله سابقاً إنه يعتقد أن تويتر يجب ألا تعرض الإعلانات.

ارتفاع أسعار تويتر

وثبتت أسعار أسهم “تويتر” بشكل كبير قبل بدء التداول الثلاثاء، وتراجعت عن 54.20 دولار للسهم التي عرض ماسك دفعها.

وكانت آخر مرة يصل فيها سهم “تويتر” إلى ذلك المستوى في 5 أبريل الماضي، عندما قدمت لماسك مقعداً في مجلس الإدارة قبل أن يعرض شراء الشركة كاملة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى