الشأن السوري

البنتاغون يستلم أوامر من إدارة ترامب لسحب القوات الأمريكية من سوريا

أعلن مسؤول في وزارة الدفاع الأمريكية “البنتاغون”، أَّن الوزارة تلقت من الإدارة الأمريكية ، اليوم الاثنين، أوامر بالانسحاب الكامل من سوريا، وفقًا لجدول زمني قصير للغاية.

وجاء تصريح المسؤول الأمريكي لقناة “الحرة” الأمريكية، حيث أكد المسؤول في تصريحه على أنَّ القوات الأمريكية بدأت بالفعل بإخلاء مواقعها بالشمال الشرقي لسوريا.

وفي السياق، غرد الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، على حسابه في تويتر عدة تغريدات قال فيها إنَّ الوقت حان للولايات المتحدة الأمريكية للخروج من سوريا، التي كان من المفترض أن تكون مهمة القوات الأمريكية فيها لثلاثين يومًا فقط، وامتدت لسنوات، لنجد أنفسنا ضمن معركة بلا هدف، وكل ما تعمقنا أكثر وأكثر في المعركة اتضح لنا أنَّه ليس هناك أي هدف أمامنا.

وتابع ترامب بالإشارة إلى ضرورة عودة الجنود الأمريكيين إلى وطنهم، مشيرًا إلى أنَّ الولايات المتحدة ستقاتل حين يكون ذلك في مصلحتها، وستقاتل من أجل الفوز فقط.

وبدوره، دعا السيناتور الجمهوري المقرب من ترامب،ليندسي غراهام، على حسابه في تويتر إلى تراجع الإدارة الأمريكية وترامب عن قرار سحب القوات الأمريكية من سوريا، كون هذا القرار ينطوي على كارثة، على حد تعبيره.

وأضاف غراهام بقوله إنَّه إذا طبقت هذه الخطة فسأقدم مشروع قرار إلى مجلس الشيوخ أطالبه فيه بالتراجع عن الانسحاب، وأتوقع أن يلقى مشروع القرار دعمًا واسعًا من الحزبين الديمقراطي والجمهوري.

وكان مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في الشمال الشرقي من سوريا، ياسر الحمود، رصد اليوم انسحاب القوات الأمريكية من عدة نقاط بمحيط مدينة تل أبيض وناحية سلوك الحدوديتين بريف الرقة، مع تجهيز نقاط بمحيط رأس العين بريف الحسكة للانسحاب باتجاه عين عيسى بريف الرقة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى