الشأن السوري

خاص| فصائل درع الفرات تحشد عناصرها في مركز داخل تركيا تمهيدًا لمعركة شرق الفرات

استكملت الفصائل التابعة لفيالق الجيش الوطني المدعوم تركيًا، اليوم الاثنين، تجمعها ورفع جاهزيتها بهدف التحرك العسكري باتجاه إنشاء المنطقة الآمنة التي تسعى تركيا لإقامتها في على شريطها الحدودي مع سوريا وضمن مناطق سيطرة ميليشيا “قسد” بالشمال الشرقي.

وأفادت مصادر عسكرية لوكالة “ستيب الإخبارية” بأنَّ فصائل وقوات الجيش الوطني المشاركة بالمرحلة الأولى من العملية العسكرية تجمعت في المعسكرات الداخلية وتسلمت الذخائر واللباس الموحد.

وأجرى ضباط في قيادة الجيش الوطني وبحضور ضباط من “الكوماندوس” التركي تفقد اسمي وتفقد للعتاد، وتعليمات حول اسمرار رفع الجاهزية القصوى بانتظار ساعة الصفر لانطلاق المعركة، والتي لم تحدد بعد.

ولفت المصدر إلى أنَّ أكبر التجمعات لفصائل الجيش الوطني كانت في محور ولاية كلس على الحدود التركية- السورية، حيث يقع هناك أحد مراكز قيادة الجيش الوطني، من أجل التمهيد لنقل القوات إلى ولاية أورفا التركية لبدء العمل العسكري الذي سيكون بمرحلته الأولى على محوري تل أبيض ورأس العين بريف الرقة والحسكة.

وبحسب المصدر فإنَّ فصائل الجيش الوطني باتت تتلقى بشكل يومي طلبات من أبناء مناطق تل أبيض ورأس العين المهجرين منها، والمقيمين في تركيا أو بمناطق درع الفرات وغصن الزيتون بريف حلب الشمالي أو إدلب، من أجل المشاركة بالعمل العسكري المرتقب.

وفي السياق، قال المصدر إنَّ تجمعات الجيش الوطني خضعت اليوم لإجراءات أمنية مشددة خوفًا من العبوات الناسفة التي من الممكن أن تستهدف الأرتال العسكرية على الطرقات أو داخل المعسكرات.

ومن جهته، أجرى الجيش التركي تحركات كبيرة في مناطق ريف حلب الشمالي، حيث غادر رتل مدينة عفرين إلى جهة غير معلومة، ودخل آخر مدينة الباب شمال شرقي حلب.

وبالتزامن مع تحركات الجيش التركي والجيش الوطني، شهدت مدن الراعي وإعزاز اليوم انفجارين عبر انتحاري ودراجة نارية مفخخة، نتج عنها مقتل 5 أشخاص بينهم 3 عناصر بالجيش الوطني، وإصابة 18 بينهم 4 أطفال بجروح خطيرة.

خاص|”قسد” تملئ فراغ القوات الأمريكية المنسحبة من تل أبيض….والأخير يجهز للانسحاب من رأس العين

نبوءة فورد تتحقق..أمريكا تبيع الأكراد وأردوغان يشحذ أسلحته للإجهاز عليهم وسجناء داعش بوصاية أردوغان

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى