الشأن السوري

المقاتلات البريطانية في أول غاراتها على سوريا

قال وزير الدفاع البريطاني “مايكل فالون” إن قاذفات بريطانية هاجمت حقول نفط في شرق سوريا , منطلقة من قاعدة في قبرص , في الساعات الأولى من صباح يوم الخميس , وذلك بعد ساعات من موافقة مجلس العموم على قصف أهداف تابعة لتنظيم الدولة الإسلامية هناك .
وقال فالون لهيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي) “وافقت أمس على سلسلة أهداف في حقول نفط العمر” , مشيراً الى نوع المقاتلات البريطانية التي قامت بأول عملية هجوم ضد التنظيم في سوريا , و شنت خلالها عدة ضربات , و هذه المقاتلات من طراز تورنيدو التابعة لسلاح الجو الملكي , و أضاف “أن مقاتلات تورنادو عادت إلى قواعدها، فيما رفضت حتى الآن إعطاء أية تفاصيل عن الأهداف التي ضربتها الطائرات الـ 4” .
و كانت الضربات بعد موافقة أعضاء البرلمان بأغلبية 397 مقابل رفض 223 منهم , على شن الغارات في سوريا ضد تنظيم الدولة , أمس الأربعاء , و ذلك بعد أشهر من الجدل بشأن ما إذا كان نواب “حزب العمال” المعارض سيدعمون التدخل العسكري .
و عبر رئيس الوزراء “ديفيد كاميرون” , صباح أمس الأول , الأربعاء , أن “بريطانيا موجودة بالفعل في مقدمة الدول المستهدفة في قائمة داعش” , مشدداً أن شن الهجمات البريطانية على تنظيم الدولة , لن يزيد من احتمال تنفيذ المتطرفين هجماتهم ضد بريطانيا .

 

Defence secretary Michael Fallon standing beside an RAF plane

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى