الشأن السوري

البنتاغون يخرج تركيا من ترتيبات المهام الجويّة بسوريا والأخيرة تواصل تعزيزاتها (فيديو)

شاهد التعزيزات التركية لعملية نبع السلام
أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية، أمس الإثنين، إخراج تركيا من “ترتيب المهام الجوية” في سوريا من قبل مركز العمليات الجوية المشتركة.

وقالت المتحدثة باسم وزارة الدفاع الأمريكية، كارلا غليسون، إنَّ المركز أوقف تزويد تركيا بمعلومات مراقبة واستكشاف، معتبرًة أنهم بهذه الخطوة سيمنعون الطيران التركي من التحليق بالمجال الجوي، دون تنسيق مسبق.

ومن المقرر أن تستهدف عملية “نبع السلام” كلاً من مدن “منبج، تل أبيض، عين العرب”، كـ خطوة أولى، في محاولة من تركيا السيطرة على كامل الحدود الممتدة من أقصى الشمال الشرقي في حدود قرية المالكية، إلى أقصى شمال مناطق جرابلس ومنبج.

هذا وواصل الجيش التركي إرسال تعزيزات عسكرية إلى قوّاته المتواجدة على الحدود الجنوبية، حيث وصلت ليلة أمس 10 شاحناتٍ محمّلة بالدبابات وناقلات جند، خرجت من محيط بلدة “يايلاداغي” بولاية هاتاي المحاذية للحدود مع سوريا وتوجّهت إلى الشريط الحدودي، تزامنًا مع وصول تعزيزات مماثلة عبر ولاية كليس.

كما وصل إلى مدينتي “قرق خان” و”خاصا” بولاية هاتاي، رتل عسكري مؤلف من 80 مدرعة، واتجه الرتل صباحًا نحو ولاية شانلي أورفة، بعد وصوله بوقت قصير إلى هاتاي.

وصرّح مجلس الطبقة العسكري لوكالة ستيب الإخبارية، أمس الإثنين، أنه يقوم بتجهيز 250 عنصرًا لإرسالهم للشريط الحدودي صباح اليوم، مشيرًا إلى أنهم من المجندين قسرياً.

اقرأ أيضاً :


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى